علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعه بان اللجنة اليمنية المنظمة لبطولة خليجي 20 التي يرأسها وزير الشباب والرياضة حمود عباد ستعقد خلال الأسبوع الجاري اجتماعاً حاسماً لاعتماد الملاعب المخصصة واماكن اقامة البعثات الكروية المشاركة في البطولة التي ستقام منافساتها اعتباراً من 22 نوفمبر المقبل .

وأفادت المصادر بتلقي الاتحاد اليمني المضيف من جميع الاتحادات في دول الخليج والعراق أسماء ممثليهم في اللجنة الإعلامية ومرشيحهم من الطواقم التحكيمية بعد اعلان فتح المشاركة للاعبين والإعلاميين والإداريين عبر موقعه الرسمي الالكتروني .

كما لفتت الى انه سيتقرر رسمياً احتضان ستاد 22 مايو الدولي في عدن لمباريات المجموعة الثانية (عمان والعراق والامارات والبحرين ) فيما ستقام منافسات المجموعة الاولى ( اليمن والسعودية والكويت وقطر ) على ستاد الوحدة الدولي في ابين .

ويشار الى ان رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي مجور كان أصدر قراراً بشأن تشكيل ومهام اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم المقررة إقامة منافساتها على ملاعب محافظتي عدن وأبين الساحليتين خلال الفترة 22 نوفمبر ndash; 5 ديسمبر المقبلين .

وبحسب قرار رئيس الحكومة , فقد عين في المادة الأولى لمنصب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 المقبلة , وزير الشباب والرياضة حمود عباد , في حين حدد لمنصب نائب الرئيس للجنة المنظمة وزير السياحة نبيل الفقيه .

وأدرج القرار , كل من محافظي عدن الدكتور عدنان الجفري ومحسن النقيب محافظ لحج واحمد الميسري محافظ ابين كأعضاء باللجنة المنظمة بالاضافة الى عضوية مدير خليجي 20 رئيس الاتحاد اليمني الشيخ احمد العيسي ونائب وزير الداخلية اللواء صالح الزوعري ورئيس بنك التسليف التعاوني الزراعي حافظ معياد .

ونص القرار الرسمي في مادته الثانية على مايلي quot; تتولى اللجنة القيام بكافة المهام والإجراءات ذات الصلة بإدارة وتنظيم بطولة خليجي 20 والإشراف على كافة الأنشطة والفعاليات والإعمال المتعلقة بالجوانب التنظيمية والفنية الايوائية والأمنية ..quot; محدداً لها 13 من المهام والاختصاصات لممارستها .