أعلن في اليمن عن الاستكمال النهائي في تنفيذ مشاريع تجهيز ملاعب التدريب لأندية محافظة عدن , في الوقت الذي اقر اتحاد الكرة المحلي تشكيل لجنة معنية بمتابعة سير تنفيذ المشاريع المخصصة لاستضافة بطولة خليجي عشرين المقررة خلال نوفمبر المقبل.

وصرح وكيل وزارة الشباب والرياضة رمزي الاغبري بان مشاريع تأهيل ملاعب التدريب في عدن المخصصة للاستضافة باتت جاهزة , مشيراً إلى انه سيتم الافتتاح الرسمي لملاعب أندية الوحدة والنصر والمنصورة والشعلة وشمسان العدنية تزامناً مع الاحتفالات الوطنية بعيد الوحدة في الـ( 22) مايو الجاري .

كما حدد شهر أكتوبر القادم موعدا نهائياً للافتتاح الرسمي لملعب 22 مايو الدولي وهو الملعب الرئيسي لاحتضان بطولة خليجي عشرين في عدن , موضحاً لأسبوعية (لرياضة) بأنه يتم حالياً انجاز عمليات تعشيب ارضية الملعب وتركيب كراسي الجمهور والساعة الالكترونية .

ونوه وكيل قطاع المشاريع بان الانتهاء من مشروع ملعب الوحدة الدولي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين سيكون في نهاية سبتمبر القادم , لافتاً إلى استكمال أعمال الهيكل الخرساني والشروع في الإعمال الداخلية بما فيها تعشيب ارضية الملعب حسب المواصفات الدولية .


في حين أكد مصدر رسمي مطلع لـ(إيلاف) بان مشروع ملعب نادي التلال في محافظة عدن الذي كان اقر توسيع مساحة الأعمال الإنشائية المنفذة فيه لتتسع مدرجاته لأكثر من عشرة ألاف مشجع سيتم الانتهاء من تنفيذه في بداية شهر يوليو القادم .

ولفت ذات المصدر إلى أن الزيارة التفقدية الأخيرة للعميد الركن احمد علي عبدالله صالح الرئيس الفخري لنادي التلال قد أسهمت بشكل واضح في تضاعف وتيرة العمل في سير انجاز الملعب الكروي الجديد لأعرق أندية عدن واليمن والجزيرة العربية .

وفي سياق متصل , كشف موقع (مأرب برس) الإخباري عن مذكرة تفيد بتوقف العمل بمشروع إعادة تأهيل ملعب معاوية بمدينة الحوطة بمحافظ لحج الذي كان اقر تجهيزه حتى يكون ضمن ملاعب التدريب الخاصة ببطولة خليجي عشرين .

وأشارت المذكرة إلى ابرز أسباب قرار التوقف في تنفيذ مشروع ملعب لحج المرصود له ثلاثمائة مليون ريال يمني , منها بطء المقاول في تنفيذ الأعمال المطلوبة إلى جانب عدم مطابقة الأعمال المنفذة للمواصفات وكثرة أعمال الهدم والإتلاف .

وترافق مع ذلك الإعلان عن تعيين الدكتور نجيب العوج النائب الأسبق لرئيس الاتحاد الشيخ احمد العيسي في منصب رئيس لجنة متابعة تنفيذ المشاريع المخصصة لاستضافة بطولة خليجي عشرين المقبلة .

وتكونت اللجنة التي ستتبع مدير بطولة خليجي عشرين من 13عضواً هم عاتق احمد علي وعبدالله قيران وانصاف مايو ومحمد باهزمر وجمال اليماني وعدنان الكاف وعبدالله فضيل ومحمد حيدان واحمد مشدلي وابوبكر الماس وعبدالملك بانافع وعبدالعظيم القدسي .