أعلن رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم اليوم عن تثبيت إقامة كأس خليجي 20 في موعده المقرر من 22 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر القادمين في الجمهورية اليمنية .

وقالت وكالة الأنباء القطرية أن هذا القرار جاء خلال اجتماع تشاوري للاتحادات الخليجية والعراق واليمن حول بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم القادمة خليجي 20 وكان الاجتماع برئاسة اليمن بصفته البلد المستضيف للبطولة .

كما قرر المجتمعون تكليف اللجنة الدائمة لدورة كاس الخليج والتي تضم امناء السر بالاتحادات ال8 بزيارة مدينة عدن خلال الفترة من 23 وحتى 25 من شهر مايو الجاري وذلك للاطلاع على المنشآت والملاعب .

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري قد وجه دعوة لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم لحضور نهائي كأس أمير قطر في 15 مايو الجاري وكذلك لعقد اجتماع لمناقشة مصير كأس الخليج العربي العشرين التي ستستضيفها اليمن في نهاية العام الجاري .

وذلك بعد الرسالة المقدمة من الاتحاد الإماراتي والتي طلب فيها تأجيل البطولة نتيجة الاستحقاقات المقبلة ،حيث يتمحور المقترح المقدم من اتحاد اللعبة بالإمارات بشأن تأجيل موعد انطلاق منافسات بطولة خليجي عشرين القادمة في موعدين بديلين الأول في شهر مايو المقبل والثاني مع بداية الموسم المقبل في شهر سبتمبر بحسب ماكشفه امين سر الاتحاد الاماراتي يوسف عبدالله .

وبرر لمقترح الإماراتيين بالتنويه إلى إتاحة الفرصة لليمنيين لتهيئة المناخات الآمنة في مدن وأماكن إقامة الوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة إلى جانب ارتباط أكثر من منتخب خليجي باستحقاقات قارية ودولية منها نهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في الدوحة .

غير ان الشيخ احمد العيسي أوضح بهذا الخصوص بالقول quot;إذا كان التأجيل بالإجماع، فانه سيكون محدودا لشهرين أو ثلاثة أشهر ولن يكون مفتوحاquot;، مؤكدا إن quot;اليمن يتمسك بحقه بالاستضافة ويعتبر انه قادر على احتضان البطولة في الموعد المحدد حالياquot;.غير ان الاتحادات الخليجية أقرت اليوم تثبيت موعد خليجي 20

الجدير ذكره أن اليمن هدد بالانسحاب من المشاركة في دورات كأس الخليج العربي لكرة القدم في حال تقرر نقل الاستضافة القادمة إلى البلد البديل مملكة البحرين.