ضمن الاتحاد اليمني لكرة القدم وقوف نظيره السعودي إلى جانبه رسمياً من خلال تأكيد الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي للعبة تسخير كافة الإمكانيات من اجل إنجاح الاستضافة اليمنية لبطولة كأس الخليج العربي العشرين القادمة, وهو الأمر الذي يقلل من عدد الأصوات الرسمية الداعية لسحب الاستضافة إلى مملكة البحرين .

وعلى هامش أعمال مؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم , قال الأمير سلطان بن فهد خلال لقاءه رئيس الوفد اليمني الشيخ حسين الشريف نائب رئيس اتحاد الكرة أن السعودية ستسخر جميع إمكانياتها الفنية والإدارية لإنجاح استضافة اليمن لخليجي 20 , بحسب ماذكره موقع (مأرب برس) .

كما لبى الاتحاد السعودي الدعوة الرسمية لحضور اجتماعات صنعاء المقبلة, إذ من المتوقع إن يحضره على راس وفد رفيع الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الذي أكد من جانبه إن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعم اليمن بجميع الخبرات لاستضافة دورة خليجي 20.

وفيما عبر مصدر بلجنة مدير خليجي عشرين لـ(ايلاف) عن الارتياح من مستوى تنفيذ مشاريع الملاعب والفنادق السياحية المخصصة للبطولة في محافظتي عدن وأبين والتي تشرف عليها اللجنة المنظمة العليا, لكنه كشف عن مخاوف من احتمال حدوث اشكاليات مرتبطة بالمشاريع الخدمية المعني بها الجهات المحلية في ابين ولحج ..

تحدثت مصادر صحفية مؤخراً عن توقف العمل بشكل مؤقت في تنفيذ مشروع ستاد الوحدة الدولي الجاري تنفيذه في زنجبار عاصمة ابين, مرجعة ذلك لأسباب متعلقة بإجراءات صرف المستحقات المالية للطواقم الامنية للمشروع الذي أنجز منه 40% من الأعمال الإنشائية من قبل الشركات المقاولة المنفذة بتكلفة quot;6quot; مليار بتمويل حكومي .

كما أشارت ذات المصادر إلى حدوث خلافات حادة بين المحافظ احمد الميسري من جهة وأعضاء في السلطة المحلية ومدير المالية في ابين من جهة أخرى حول مبلغ يقدر بـquot;320quot;مليون ريال قدم كدعم إضافي لتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة في خليجي quot;20quot;.

وفي عدن وقع المحافظ عدنان الجفري مؤخراً على اتفاقيات تنفيذ الدفعة الثانية من مشاريع خليجي 20 في مجال الطرقات والبالغ عددها 7 مشاريع بتكلفة اجمالية بلغت مليار و/227/ مليون و/740/ الف ريال يمني , قبل أن يحث ممثلي المؤسسات المقاولة المنفذة على ضرورة الإسراع في الانجاز في الموعد وبحسب المواصفات المتفق عليها .