كشفت مصادر صحفية بان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام تعرض للسرقة خلال زيارته الأخيرة الى العاصمة صنعاء لحضور انتخابات اتحاد اللعبة اليمني , كما أشارت الى أن ذات الرجل الشهير يسعي حالياً لتأجيل موعد بطولة كأس الخليج العربي المقبلة في نسختها العشرين .

ونقلت أسبوعية (الوسط ) اليمنية في عدد يوم الأربعاء عن مصادرها الخاصة القول بان جهاز الهاتف الجوال والنظارة الشخصية للقطري بن همام قد سرقت منه أثناء حضوره مأدبة غداء على شرفه بمنزل احد وكلاء وزارة الرياضة اليمنية من دون ان تكشف عن اسم المضيف الذي أصيب بحرج شديد .

وزعمت المصادر بان بن همام عرض مبلغ ثلاثة ألاف دولار أمريكي لمن يعيد له جواله المسروق المدون بداخله عدد من الأرقام الهاتفية لجولات شخصيات عربية وآسيوية ودولية بارزة من أهمها رقم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر .

وغير بعيد عن محمد بن همام فقد ذكرت يومية (البلاد) البحرينية بأنه اجتمع مؤخراً مع رئيس الاتحاد الإماراتي محمد الرميثي في مدينة دبي لتدارس كيفية تأجيل موعد بطولة خليجي عشرين المقررة في اليمن إلى ما بعد كأس آسيا للأمم المزمع إقامتها في الدوحة مطلع عام 2011.

وبحسب الصحيفة البحرينية، فإن الهدف من ذلك الاجتماع الذي ضم رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي، ومسؤول يمني بارز، ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا الإماراتي يوسف السركال ، كان السماح لليمن بإكمال النواقص في المنشآت الخاصة بالبطولة الكروية في مدينة عدن .