دخلت الاستضافة اليمنية لبطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم شهرها الأخير قبيل موعد الانطلاق الرسمي في 22 نوفمبر المقبل , في حين تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للوحة الاستعراضية quot; حلم الأجداد والأحفاد .. حلمنا جميعاً quot; المحددة ليتم عرضها في حفل افتتاح البطولة التي ستقام منافساتها للمرة الأولى على ملاعب عدن وأبين الساحليتين.


في الوقت الذي انتهت فيه المهلة التي تتيح للاتحادات الخليجية والعراق لكرة القدم عقد اجتماع طارئ لمناقشه استضافة اليمن بحسب المادة 17 من لائحة كأس الخليج المنظمة , يتهيأ وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد للقيام برحلة خليجية تقوده ايضاً الى العراق خلال الأيام المقبلة بهدف تسليم نظراءه في الدول السبع الدعوات الرسمية لحضور افتتاح بطولة خليجي 20 .

وأعلن الوزير حمود عباد عن أن اللجنة اليمنية المنظمة لبطولة خليجي 20 التي يرأسها ,استقبلت أسماء ممثلي الاتحادات الخليجية، والحكام الممثلين عن كل دولة مؤكداً أن المنشآت الرياضية والإيوائية الخاصة بالبطولة أصبحت جاهزة تماما بنسبة 100 في المائة وسيتم افتتاحها رسميا خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر المقبل .

وعلى الرغم من تأكيد مصادر صحفية كويتية ان هناك شبه اتفاق شفوي بين رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم على استمرار دعمهم لإقامة منافسات بطولة خليجي 20 في اليمن في موعدها المحدد خلال الفترة 22 نوفمبر ndash; 5 ديسمبر المقبلين .

غير أنها استدركت بالقول بأنه في حال حدوث إي اختراق امني جديد فإن الاتحادات الخليجية ستعود الى الدعوة التي وجهها الاتحاد الكويتي لإقامة اجتماع طارئ لرؤساء الاتحادات الخليجية من اجل اعادة النظر في مكان وموعد إقامة البطولة العريقة .

وبهذا الشأن , تم مؤخراً نشر آلاف الجنود اليمنيين لتأمين المنشآت والمرافق التي ستقام عليها فعاليات بطولة خليجي 20 بحسب تصريحات نائب وزير الداخلية اليمني رئيس اللجنة الأمنية للبطولة اللواء الركن صالح الزوعرى .

وأعتبر اللواء الركن الزوعرى نشر آلاف الجنود بأنها خطوة أمنية هامة للإعلان عن جاهزية اليمن لاستضافة البطولة التي سيكون المشاركون فيها محاطين بالأمن والحب والترحاب أينما ذهبوا وفي كل مكان يتواجدون فيه.

وحول العدد الكبير من العناصر الأمنية التي ستتولى تأمين بطولة خليجي 20 ، صرح رئيس الاتحاد اليمني الشيخ احمد العيسي أن ذلك ناتج عن ما يطرح في الاعلام الى جانب اعتباره إجراء إحترازياً لتبديد كل الشكوك والقلق ويدل على اهتمام اليمن بأمن الضيوف.
وأوضح مدير بطولة خليجي 20 أن حادث مقر نادي وحدة عدن , بعيداً تماماً عن منشآت خليجي 20 ، مؤكداً ان عدن تنعم بالأمن والأمان وأهلها ينتظرون موعد البطولة حتى يشكلوا لوحة جميلة من الحب والترحيب بضيوف اليمن .

وبخصوص ترتيبات اللوحة التي ستقدم في حفل افتتاح بطولة خليجي 20 فقد تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للوحة الفنية اليمنية التي ستكون بعنوانquot;حلم الأجداد والأحفاد.. حلمنا جميعاquot;، من كلمات الشاعر عباس الديلمي، وألحان الموسيقار عبد الرب إدريس، وفكرة وسيناريو وإخراج صفوت الغشم quot;

وسيشارك نخبة من كبار الفنانين في اللوحة الافتتاحية الاستعراضية على ستاد 22 مايو الدولي في عدن , منهم فنان العرب محمد عبده، والفنانون عبد الرب إدريس، وعلي بن محمد، وأحمد فتحي، ومحمد مرشد ناجي، وكرامة مرسال، وفؤاد الكبسي ، بالإضافة إلى مواهب غنائية جديدة .

وأوضح رئيس مؤسسة السينما والمسرح في اليمن أن عدد المشاركين في اللوحة الغنائية التي قام بتصميم حركاتها التعبيرية كبير المدربين أسامة بكار ، بلغ ألف راقص وراقصة من مدينتي عدن وأبين إلى جانب مائة راقص من عموم المدارس والجامعات وفرق الرقص الشعبية .
وبين مدير المكتب التنفيذي للوحة الاستعراضية لبطولة خليجي20 صفوت الغشم أن اللوحة الفنية ستقدم رسالة جميلة وإنسانية تقول في مجملها بأن الوحدة اليمنية هي حمامة سلام لدول مجلس التعاون الخليجي وتبشر أيضا بمستقبل وحدة الجزيرة العربية.