اكد وزير الشباب والرياضة اليمني حمود العياد ان بلاده لم تتلق أي طلب رسمي من أي جهة يتضمن تأجيل دورة كاس الخليج العربية العشرين لكرة القدم المقررة في اليمن من 25 تشرين الثاني/نوفمبر الى 5 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

وكان العباد وصل الى الكويت اليوم الاثنين لتسليم دعوات حضور quot;خليجي 20quot; الى القيادات السياسية والرياضية الكويتية.

وسلم العباد الدعوات الى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة والمدير العام فؤاد الفلاح.

وقال العباد:quot;ان الحديث عن هذا التأجيل قد فات اوانه، وان اليمن بانتظار هذا الحلم الكروي وقد اصبحت جاهزة لاستضافة الدورة، كما تم تجهيز كل الأمور الأمنية والتنظيمية والادارية لاستضافة هذا الحدث الكرويquot;.

وتابع:quot;ان زيارتي الى الكويت تأتي تأكيدا للدور البارز الذي لعبته في تحقيق هذا الحلم الذي كان يدعمه دائما الشيخ الشهيد فهد الأحمدquot;.

وأضاف لقد quot;جئنا حاملين رسائل معنا من القيادة السياسية في اليمن لاشقائنا في الكويت بشأن الاعداد لهذه الدورةquot;، مثمنا الجهود quot;الرائعة والمتميزة من قبل المسؤولين في الكويتquot;.

وكشف العباد ان quot;خليجي 20 ستحمل اسم الشهيد فهد الاحمد، وان ذلك يأتي تقديرا لما قدمه الشهيد للرياضة العربية اضافة الى انه من اوائل من نادوا بمشاركة اليمن في كأس الخليج حتى تحول حلم الشهيد الى حقيقةquot;.

وكانت قرعة quot;خليجي 20quot; اوقعت المنتخب الكويتي ضمن المجموعة الاولى الى جانب منتخبات قطر والسعودية واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات عمان والعراق والامارات والبحرين.