حسم وزير الاعلام اليمني التصارع على رئاسة اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي 20 بتكليفه الوكيل احمد الحماطي لتبوء ذات المنصب , في حين هاجم مسؤول رياضي رفيع , صحفيين ومراسلين رياضيين واتهمهم بنسب تصريحات له عن عدم جاهزية اليمن لاستضافة البطولة الكروية المقبلة.

وبصدور قرار وزير الاعلام ينتظر ان يضع تكليف الوكيل أحمد الحماطي برئاسة اللجنة الإعلامية لدورة خليجي عشرين المقبلة , حداً للتصارع على ذات المنصب بين المذيع التلفزيوني عادل الحبابي مدير قناة سباء الفضائية والصحافي معاذ الخميسي رئيس اللجنة الإعلامية في اتحاد الكرة اليمني .

وارجع صدور القرار الذي اتخذه مؤخراً الوزير حسن اللوزي عضو اللجنة المنظمة العليا لبطولة خليجي 20 , الى ما يتمتع به الحماطي وكيل وزارة الاعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي من الكفاءة العالية والخبرات الطويلة والمتميزة في المجال الإعلامي والرياضي .

من جانب اخر , خرج نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد الأحمر عن صمته مؤخراً مبدياً استغرابه من الذين يشككون في نجاح إستضافة اليمن لبطولة خليجي 20 والترويج لإشاعات وأقاويل كاذبة ونسب تصاريح غير صحيحة إليه عن عدم الجاهزية اليمنية لاستضافة البطولة.

وأشار إلى أن هناك بعضاً من الصحافيين والمراسلين لمواقع إخبارية وقنوات فضائية لا يتحرون الحقيقة ولا يحرصون على نقل الخبر الصادق والتصريح الصحيح دون تزييف أو تحريف.

وتابع : هناك وسائل إعلامية لا تعتمد على الوقائع الحقيقية ولا تلتفت إلى أهمية ممارسة العمل الصحفي والإعلامي المهني بعيداً عن أي تهويل أو أكاذيب وفي منأى عن البحث والإثارة الصحفية دون الاهتمام بالمصداقية والموضوعية.

وطالب الشيخ حاشد الأحمر في تصريح لوسائل الاعلام اليمنية من قال إنهم لا يحترمون أصول وقواعد العمل الإعلامي المهني والموضوعي بالتحلي بالمصداقية وعدم البحث عن الإثارة الكاذبة.