ستستهل اللجنة الخليجية المكلفة بمتابعة الاستعدات اليمنية لاستضافة بطولة خليجي عشرينالثلاثاء برنامج نزولها الميداني إلى محافظة عدن من اجل الإطلاع الميداني على مدى نسبة الانجاز بمشاريع إنشاء وتأهيل الملاعب الرياضية والمنشأت الايوائية والسياحية التي رصد لها تمويل حكومي بلغ 35 مليار ريال يمني .

وبحسب ما أورده الموقع الالكتروني لاتحاد الكرة اليمني فقد تأكد استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتنفيذ برنامج وفد اللجنة الزائرة الذي يتكون من فيصل العبد الهادي أمين سر الاتحاد السعودي ويوسف محمد عبدالله أمين سر الاتحاد الإماراتي وصالح بن عبدالله الفارسي أمين سر الاتحاد العُماني لكرة القدم.

ومن المنتظر إن ترفع اللجنة الثلاثية بتقريرها الميداني النهائي الى القيادات العليا في الاتحادات الخليجية واليمن والعراق لكرة القدم , متضمناً تقييماً حاسماً عن مستوى سير الأعمال في المشاريع المخصصة لاستضافة البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من يومي (22) نوفمبر ولغاية (6) ديسمبر المقبلين .

وفيما اعتبرت تقارير صحفية بان هذه الزيارة المرتقبة تمثل خطوة أخيرة لتحديد هوية الدولة المستضيفة لبطولة خليجي عشرين في ظل استمرار التحفز البحريني لإقامتها على ملاعب العاصمة المنامة معولين في ذلك على مزاعم عدم استقرار الأوضاع الأمنية في اليمن .

نسبت مصادر خليجية مؤخراً إلى مسئولين يمنيين التأكيد بان منافسات البطولة الكروية العريقة ستقام في عدن الساحلية التي أوشكت مراحل تنفيذ المشاريع الرياضية والايوائية فيها على الدخول بمرحلتها النهائية لتكون جاهزة قبل موعد حفل الافتتاح بشهرين تقريباً .

وأشارت المصادر إلى إن هذه الزيارة لن تشمل الإطلاع على مشروع ستاد الوحدة الدولي في محافظة ابين كما كان حدث ايضاً خلال الزيارة الميدانية الأولى في نهاية العام الماضي , مرجحين في ذات الوقت ما كان تضمنه تقرير حصري سابق لـ(ايلاف) عن قرب اتخاذ اللجنة اليمنية المنظمة لتوجه بديل سيعطي فقط للعاصمة الاقتصادية شرف احتضان منافسات خليجي عشرين المقبلة .

ويشمل البرنامج المعد للجنة الخليجية القيام بزيارة ستاد 22 مايو الدولي الجاري حالياً تأهيله و مواقع مشاريع ملعب نادي التلال الذي يتسع لعشرة ألاف متفرج وملعبي ناديي شمسان وشباب الشعلة اللذان يتسعان لثلاثة الاف متفرج وملعب نادي شباب المنصورة في محافظة عدن بالاضافة الى بقية المشاريع الايوائية والسياحية الأخرى .