منحت اللجنة المنظمة العليا لبطولة خليجي عشرين في اليمن , شركة الخطوط الجوية اليمنية صفة الناقل الرسمي للبطولة التي ستقام منافساتها على ملاعب عدن وأبين خلال 22 نوفمبر ndash; 5 ديسمبر المقبلين بحسب ماصرح به نائب مدير الشركة للشؤون التجارية منير جحوش .

وأعطت الاتفاقية التي وقعها نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لخليجي عشرين الدكتور رشاد العليمي، ووزير السياحة نبيل الفقيه، ورئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن عبد الخالق القاضي , للناقل الرسمي استخدام شعار بطولة خليجي عشرين في حملاتها الترويجية والتسويقية الداخلية والخارجية.

وتضمنت التزام الشركة الناقلة بمنح المنتخبات الرياضية المشاركة /25/ تذكرة مجانية مؤكدة الحجز على الخطوط المباشرة التي تنقل إليها اليمنية، وعشر تذاكر مخفضة بنسبة 70 % من أسعار البيع الفعلية مؤكدة الحجز، بالإضافة إلى منح ثلاث تذاكر مجانية درجة أولى مؤكدة الحجز .

وشملت الاتفاقية أيضا إلتزام quot;اليمنية quot; بإعفاء الفرق المشاركة من الرسوم لما يعادل نصف طن من الأدوات والمعدات الخاصة بكل فريق ذهاباً وإياباً، ومنح كل عضو مشارك في المنتخب الرياضي عشرين كيلو جرام إضافي زائد عن الوزن المسموح به .

كما ستقوم شركة الخطوط الجوية اليمنية بتكريم أفضل لاعب في كل مباراة بمنحه تذكرتي سفر مجانية مؤكدة الحجز على الدرجة السياحية مع تحمل نفقات الإقامة الفندقية الكاملة لمدة أسبوع في فندق خمسة نجوم وذلك في إحد نشاط شبكة تشغيل اليمنية الرئيسية.

وبموجب الإتفاقية فسيتم منح تذكرة مجانية مؤكدة الحجز لكل أربع تذاكر يتم شراءها بالسعر المعتمد في السوق من كل مدن دول مجلس التعاون الخليجي التي تعمل إليها اليمنية وفقاً لنظام وشروط المجموعات، إلى جانب إعداد برامج تعريفية للوفود الرسمية والإعلامية

وستنظم شركة quot;اليمنيةquot; مسابقات خلال تنظيم فعالية خليجي عشرين ومنح جوائز تشجيعية للمتسابقين تشمل تقديم تذاكر مجانية داخلية مع الإقامة بفندق لايقل عن مستوى 4 نجوم ولمدة لاتقل عن ثلاثة أيام على أن يتم السحب يومياً لاختيار الفائزين، وبتغطية إعلامية مقرؤة ومسموعة وبحيث يتم السحب على خمس جوائز لكل مباراة.

وفي جانب الإيواء , أعلن مكتب السياحة في عدن عن تحديد 30 منشأة سياحية كمواقع لإيواء الوافدين وكبار الضيوف والمشجعين والصحفيين للفعاليات الرياضية لخليجي عشرين من بينها فنادق 5 نجوم و 4 نجوم واختيرت من قبل اللجان الفنية والسلطة المحلية بالمحافظة الساحلية .

كما تم تحديد غرف خاصة لكبار الضيوف تصل مابين 700 إلى 1000غرفة أما عدد الغرف المخصصة لروابط المشجعين والصحفيين فهي من 3 آلاف إلى 5 آلاف غرفة وبالنسبة للغرف الخاصة بالمشجعين والمتفرجين الوافدين من دول الخليج والمغتربين فتحددت بنحو 20 ألف غرفة.