اقترح مسؤول اماراتي إقامة خليجي عشرين على ملاعب محافظة عدن , ومستبعداً بذلك شراكة جارتها أبين في الجوانب التنظيمية اللازمة , بينما سارع اتحاد الكرة اليمني لإصدار بيان عاجل للرد على ما تداول بتقارير صحفية من مزاعم حول الاتجاه لسحب الاستضافة اليمنية إلى مملكة البحرين .

وأكد يوسف عبدالله عضو اللجنة الخليجية التي أنهت زيارتها الميدانية الثانية مؤخراً, بان اليمن قادرة على تنظيم نسخة مميزة , لكنه كشف في تصريح صحفي عن مقترح يدعو لإقامة مباريات المجموعتين في عدن وحدها وليس مع شراكة أبين الساحلية كما هو مقرراً .

وأوضح أمين سر الاتحاد الإماراتي بان مسألة تثبيت الاستضافة اليمنية أو نقلها تعود إلى الأمانة العامة باللجنة المنظمة العليا لدورات كاس الخليج العربي لكرة القدم ، مضيفاً بأنه لا يوجد مؤشر خطير يستدعي عقد اجتماع طارئ للأمانة العامة لاتخاذ مثل هذا القرار .

وتحدث العضو الإماراتي يوسف عبدالله عن زيارة اللجنة الثلاثية فقال أنها كانت للإطلاع على سير العمل في المنشآت الرياضية والايوائية منوها بان اللجنة اليمنية المنظمة وضعت شهر أكتوبر المقبل موعداُ لإنهاء الأعمال المحددة .

من جانبه عبر الاتحاد اليمني المستضيف عن استغرابه الشديد لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط الخميس من ما وصفه بمزاعم تحدثت عن وجود اتجاه لسحب استضافة بطولة خليجي عشرين من الجمهورية اليمنية.

ولفت في بيان صحفي صادر عنه إلى إن رؤساء الاتحادات الكروية المشاركة بدورات الخليج العربي قد أصدروا في اجتماعهم الاخير قراراً نهائياً باستضافة اليمن للبطولة العشرين خلال الفترة من 22 نوفمبرـ 6 ديسمبر 2010م.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة بأن لا تجعل من اليمن ضحية حرب إعلامية قال أنها بدأت في خليجي 19 ، مرحباً في ذات الوقت بكل من يريد زيارة اليمن للاطلاع بنفسه على حجم الاستعدادات لاستضافة خليجي عشرين .