تحتضن مدينة عدن غدٍ الأحد إجراء قرعة بطولة خليجي 20 التي تستضيفها اليمن نهاية نوفمبر القادم بحضور إعلامي دولي ومحلي .

صنعاء :قال أمين سر الإتحاد العماني صالح الفارسي، إن قرعة خليجي 20 التي ستقام غداً الأحد في مدينة عدن، سيتم إجرائها حسب اللائحة المنظمة قبل ثلاثة أشهر من بطولة خليجي عشرين، على أن يتم فيها تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين.
وأوضح في تصريح له اليوم لدى وصوله صنعاء اليوم للمشاركة في القرعة الخليجيّة، أن اليمن سيرأس المجموعة الأولى باعتباره البلد المضيف، فيما ترأس سلطنة عمان المجموعة الثانية كونها حامل اللقب، مؤكداً أن اليمن استكملت كافة التجهيزات والترتيبات لانطلاق بطولة خليجي 20 في موعدها المحدد.

فيما ذكرت مصادر مطلعة في اتحاد كرة القدم باليمن أن رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم محمد بن همام سيصل اليوم إلى اليمن لحضور مراسيم سحب قرعة خليجي عشرين المقرر إجراؤها في عدن غدا الأحد التي ستجرى بحضور عدد من نجوم الكرة الخليجية.
وأشارت تلك المصادر أنه بناء على لائحة دورة كأس الخليج فإن تصنيف المنتخبات الـ(8) المشاركة في خليجي (20) سيكون حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة حيث ستقوم اللجنة المنظمة بعمل (3) مستويات لتوزيعها على المجموعتين الأولى والثانية حيث يأتي
منتخب اليمن على رأس المجموعة الأولى على اعتبار أنه مضيف البطولة التي ستجرى مبارياتها على استاد 22مايو الدولي بمدينة عدن في حين يأتي المنتخب العماني على رأس المجموعة الثانية كونه حامل لقب البطولة التي ستقام مبارياتها على استاد الوحدة الدولي بمدينة أبين جنوب شرق مدينة عدن .
وأضافت ذات المصادر أنه سيتم سحب القرعة على (3) مراحل المستوى الأول ويضم المنتخبين السعودي والبحريني في حين يضم المستوى الثاني منتخبي الكويت والإمارات ويأتي في المستوى الثالث منتخبي قطر والعراق..مبينة أن التصنيف الدولي الأخير للفيفا كان جاء على النحو التالي ..المملكة (68) عالميا والبحرين (69) والكويت (85) والإمارات (88) وقطر (98) والعراق (104).

يذكر أن أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني أعلن أن الإجراءات والترتيبات النهائية لإجراء قرعة بطولة خليجي 20 استكملت وفقا للائحة والشروط والمواصفات الدولية المعتمدة لهذا الحدث الرياضي .
مشيرا إلى انه سيشارك في الحفل وفود الاتحادات الرياضية الخليجية حيث يشتمل الحفل على كلمة اللجنة المنظمة للبطولة وإجراء القرعة التي ستنقل فضائيا من الجهة التي تملك الحقوق الكاملة للبطولة.

حيث تحتضن مدينة عدن غدٍ الأحد إجراء قرعة بطولة خليجي 20 التي تستضيفها اليمن نهاية نوفمبر القادم .
وأكد وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي في تصريح صحفي أمس أهمية الدورة العشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم والمسؤولية التي تتحملها كافة الوسائل الإعلامية بالنسبة لهذا الحدث الرياضي والشبابي الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن ومحافظة أبين .
ودعا وسائل الإعلام للقيام بواجباتها تجاه بطولة خليجي عشرين بتغطية أخبارها ومتابعة كافة النشاطات والفعاليات المتصلة بها والمعززة لكل جوانب النجاح الذي ينشده الجميع في اليمن وفي كافة أقطار مجلس التعاون الخليجي والعراق .