استعرضت اللجنة اليمنية للإعداد والتحضير لاستضافة خليجي (20) جوانب الخطة الأمنية العامة الخاصة بحماية منافسات البطولة المقدمة من وزارة الداخلية , في حين تسلم المكتب التنفيذي للوحة الثقافية المشاركة في حفل الافتتاح , أشعار اللوحة من الشاعر الغنائي اليمني الكبير عباس الديلمي .

وشددت اللجنة المنظمة العليا في اجتماعها الاخير برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي على أهمية توفير الإمكانات المادية والفنية اللازمة لتنفيذ الخطة الأمنية ومنع أي ثغرات من خلال رفع وتيرة الإجراءات الاحترازية وتسهيل كافة السبل لتمكين الوحدات الأمنية من تنفيذ مهامها على أكمل وجه ..

وأوضحت هذه الخطة الأمنية الإجراءات التي سيتم تنفيذها في الميدان لتأمين الأمن والحماية في محافظات (عدن، أبين، لحج) ومنع أية تجاوزات أو اختلالات من شأنها تعكير صفو منافسات البطولة الكروية المرتقبة قبل حدوثها ..

وأشارت مفردات الخطة إلى ما تتمتع به الوحدات الأمنية من قدرات في أحكام السيطرة على السواحل والمياه الإقليمية من خلال نشر الدوريات عبر قوات خفر السواحل وعمليات التمشيط المستمرة للأماكن والمراكز العامة والأجهزة الأمنية والفنية المطلوبة لذلك ..

وعملت الخطة الأمنية لخليجي عشرين على إتاحة الفرصة لإدارات الأمن بالمحافظات الثلاث والمعنية والأجهزة الأمنية التابعة لها لوضع الخطط الفرعية والخاصة على أن تتناسق مع مضامين الخطة العامة تسعى لتحقيق الغايات الأهداف العامة.

كما وافقت اللجنة اليمنية المنظمة بعد أن استمعت إلى التقرير الدوري عن سير التحضير لخليجي 20 من قبل رئيس اتحاد الكرة مدير البطولة الشيخ أحمد العيسي على تشكيل اللجان الفرعية المعنية بالإعداد لإنجاح فعاليات البطولة وإحالة مشروع لائحة الفيفا الخاصة بالسلامة والأمان إلى الجهات المختصة لدراستها واستكمال بقية الإجراءات المطلوبة.

من جانبه أكد مدير المكتب التنفيذي للوحة افتتاح بطولة خليجي عشرين الفنان صفوت الغشم أن المكتب تسلم أشعار اللوحة في موعدها من الشاعر الكبير عباس الديلمي وفق الرؤية والتصور الذي تمثله رسالة اللوحة الثقافية ..

وأضاف: إنه سيتم تسليم نص الأشعار للفنان الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس، مشيرا إلى أن الفنان إدريس سيزور العاصمة صنعاء منتصف شهر مارس لمناقشته في التفاصيل والتصورات الخاصة باللحن والرؤية الثقافية للعمل الفني لانجاز مهامه في موعدها.

وأشار إلى أنه سيتم عقب الانتهاء من وضع الألحان الخاصة بالنص والبدء في تنفيذ الترتيبات الخاصة بالتصميمات الراقصة والأزياء والإكسسوارات قبل أن يوضح بأنه سيتم الاتفاق قريبا مع شركة خليجية فيما يتعلق بالتجهيزات التقنية الصوتية والضوئية ..

وتابع الفنان الغشم قائلاُ : من الناحية التقنية تم اللقاء مع شركة خليجية، وسيتم اللقاء مع شركة لبنانية أخرى، وسنختار ما يخدم عملنا، ويصل برؤيتنا وفق أفضل المستويات وبشكل سلس ومبهر.