أعلن في اليمن عن التصور الشامل للتغطية الإعلامية لجوانب استضافة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم القادمة في نسختها العشرين المقررة في نهاية العام الجاري في محافظتي عدن وأبين الساحليتين، إلى جانب الكشف عن قرب إنشاء ملاعب جديدة ستنضم إلى سابقاتها الرئيسة والفرعية الجاري تنفيذها وتأهيلها حاليًّا، إضافة إلى العديد من المشاريع الإيوائية والخدماتية التي ستزيد كلفتها الإجمالية جميعًا عن (28) مليار ريال يمني تقريبًا.

علي الحملي من صنعاء: إطّلعت اللجنة اليمنية المنظمة لخليجي عشرين المقبلة في اجتماعها الدوري الاخير برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي على التصور الشامل للتغطية الإعلامية المحلية المقدم من وزارة الإعلام اليمنية.

وأقرت اللجنة المنظمة العليا على حزمة من الإجراءات التنفيذية الكفيلة بتذليل التحديات الفنية والإدارية أمام سير الأعمال الإنشائية الخاصة بالبنية التحتية لانجاح فعاليات البطولة الكروية التي ستنطلق في 22 نوفمبر/تشرين الثانيالمقبل

وأكد وزير الإعلام حسن اللوزي على أن اللجنة العليا للبرامج بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون تركز على بث مواد اعلامية متميزة ونشرها، فضلاً عن المتابعة الحثيثة والمستمرة من قبل كل من قناة سبأ والصحافة الرسمية اليومية والاسبوعية .

وأشار الوزير اللوزي الى أن دورة أكتوبر ونوفمبر وديسمبر التلفزيونية والإذاعية القادمة ستكون حافلة بالمواد المتخصصة عن فعاليات بطولة خليجي20 متزامنة مع افراد الصحافة الرسمية اليومية والاسبوعية اصدارات خاصة بتغطية البطولة .

وحول جديد مسألة بيع الحقوق التسويقية لبطولة خليجي عشرين اكتفى مصدر مسوؤل باللجنة الفنية اليمنية المعنية رداً على استفسار مراسل (ايلاف) بالقول : لا جديد تم اتخاذه بهذا الخصوص حتى الان .

وكان القطري ناصر الخليفي مدير قنوات الجزيرة الرياضية صرح في وقت سابق من الشهر الفائت قائلاً : لم يحدثنا احد عن السعر المطلوب ونحن يهمنا ان نكون اصحاب افضل ملف لنقل البطولة فضائيًا.

في حين ذكرت مصادر خليجية بان الاجتماع الاخير لوزراء الشباب والرياضة الخليجي الـ 24 الذي انعقد في دولة الكويت كرس ضمن جدول أعماله للإطلاع على التقارير المقدمة من اتحادات كرة القدم عن استعدادات اليمن لاستضافة منافسات بطولة (خليجي 20) .

صورة لأحد الملاعب اليمنية التي يتم تجهيزها لخليجي 20 إذ صرح الأمير نواف بن فيصل بعد ترؤسه وفد اتحاد كرة القدم السعودي في اجتماع وزراء الشباب الخليجي ، مؤكداً إطلاعهم على التقارير المقدمة من اتحادات كرة القدم عن استعدادات اليمن لاستضافة laquo;خليجي 20raquo;، وقال laquo;ستقوم لجنة بزيارة اليمن وتقديم تقرير نهائي للأمانة العامة خلال فترة قريبةraquo; .

من جانبه، أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة قدرة مملكة البحرين على استضافة دورة كأس الخليج العربي‮ ‬الـعشرين ‬في‮ ‬حال عدم تمكن الاتحاد اليمني‮ ‬لكرة القدم من توفير الاشتراطات اللازمة لاستضافة الدورة‮. ‬

وأضاف‮ ''‬رغم أن النظام الأساسي‮ ‬يمنح الدول مهلة سنة للاستعداد لإقامة الدورة إلا أنه نظرًا ‬للظروف الحالية فإن البحرين تحتاج‮ ‬6‮ ‬أشهر فقط لاتخاذ قرار إقامة الدورة في‮ ‬البحرين‮''. ‬مؤكدًا‮ ‬اعتذار المملكة عن إقامة الألعاب المصاحبة للدورة في‮ ‬البحرين‮.‬

وفي سياق متصل، قال الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن إنه حاليًا يتم تجهيز 6 ملاعب رياضية تدريبية إلى جانب الملاعب الرئيسة وهيملعب 22 مايو بعدن وستاد الوحدة بمحافظة أبين..

وأشار محافظ عدن خلال لقائه مؤخرًا برؤساء الاتحادات والأندية الرياضية بالمحافظة إلى أنه سيتم إعداد مناقصة لملعب أضافي ( ملعب الجلاء) بالإضافة إلى الصالة الرياضية بخور مكسر وملعب الروضة في منطقة ألقلوعه في عدن .

وأوضح الدكتور عدنان الجفري بأن العاصمة الاقتصادية تشهد حاليًا تنفيذ مشاريع التأهيل المخصصة لاستضافة بطولة خليجي 20 بتكلفة تزيد عن أكثر من أربعة عشر مليار ريال يمني .

وبين بان مدينة عدن الشهيرة يوجد بها ( 214 ) فندقًا سياحيًّا وتضم فنادق خمسة نجوم بطاقة استيعابية تبلغ ( 750 ) سريرًا وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمجموعة الفنادق في عدن ( 7000 ) سرير.

وأكد المحافظ الجفري بأن استضافة خليجي 20 تمثل فرصة للتعريف بمدينة عدن وبحضارتها وتاريخها و فرصة لدعم جهود الدولة في مجال الاستثمار واستقطاب رؤوس الأموال إلى المدينة.