جدد اليمن التأكيد على قدرته لاستضافة منافسات النسخة العشرين لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في ظل استمرار الحديث مؤخرًا عن اعتزام اتحادات خليجية التصويت لنقلها الى مملكة البحرين خلال انعقاد الاجتماع القادم لرؤساء وامناء سر اتحادات اللعبة في دول الخليج العراق واليمن .

وجاء هذا التجديد متزامنًا مع الإعلان عن دعم عراقي صريح للاستضافة اليمنية طالب بمنح الفرصة لليمنيين وزاد على ذلك بانتقاد دعوه كويتيه كانت شككت في مقدرة اليمن لانجاح تنظيم خليجي عشرين وطلبت سحبها منه ونقلها إلى البحرين على اعتبار أنها البلد البديل .

واستبق وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد موعد الاجتماع الخليجي الحاسم لمسالة استضافة البطولة المزمع تنظيمها في محافظتي عدن وأبين جنوبي البلاد نهاية العام القادم , والمقرر انعقاده نهاية شهر نوفمبر الجاري في العاصمة صنعاء , ليؤكد خلال اقل من أسبوع على استمرار الإعداد لاستضافة خليجي عشرين بحسب ماهو محدد ضمن البرنامج الزمني المعد موضحاً إن كافة الأعمال الخاصة بمشاريع البنى التحتية الرياضية والسعة الايوائية لضيوف البطولة ستنجز قبل اشهر من موعد الافتتاح

وعلى الرغم من إعلان اللجنة التنظيمية العليا لاستضافة خليجي عشرين عن استكمال كافة التجهيزات اللازمة لاستضافة اجتماع رؤساء وأمناء السر في موعده المحدد بالعاصمة صنعاء، إلا ان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد سارع الى إظهار تضامنه ودعمه لـ quot;اليمنquot; لاستضافة كأس الخليج العربي المقبلة .
ورأى في تصريح لصحيفة quot;البلادquot; البحرينية ضرورة عقد اجتماع عاجل لرؤساء الاتحادات الخليجية للتباحث حول موضوع هذه الاستضافة التي تحظى بأهمية كبيرة لدى جميع أهالي الخليج العربي بجانب العراق واليمن.

وحول الطروحات التي كشفها مؤخرًا رئيس اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح المؤكدة بأن اليمن غير قادرة على استضافة الحدث الخليجي، قال حسين سعيد : quot;لا أعلم كيف يدلي الشيخ أحمد اليوسف بهذا التصريح وفي الزيارة التي قام بها رؤساء الاتحادات الخليجية إلى اليمن قبل عدة أشهر لتفقد المنشآت والملاعب لم يحضر أحد من الجانب الكويتي؟quot; .

وعما إذا كان العراق سيتنازل لـ quot;اليمنquot; لاستضافة خليجي 21 في حال نقلت الاستضافة إلى البحرين بما أنها الدولة الاحتياط قال: quot;يجب أن لا نستبق الأحداث ونضع مثل تلك السيناريوهات الآن، فلكل حادث حديثquot;.

وفيما لفت رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الى أن اليمن قد استضافت تصفيات كأس آسيا للناشئين بكل جدارة واقتدار ولم تحدث أي خروقات أمنية هناك وكان الحضور الجماهيري جيدًا والتنظيم خرج بصورة ممتازة .

ونقل عن وزير الرياضة اليمني عباد استغرابه من التصريحات المتداولة التي تحدثت خلال الأيام القليلة الماضية عن افتقاد مدينة عدن للفنادق والمنشآت الحيوية ووصفها بأنها مدينة آمنه وقبلة السياح العرب والأجانب وستكون جاهزة لاستضافة يمنية ناجحة ومميزة حسب تصريحاته .

يشار إلى ان اللجنة اليمنية العليا للتحضير لاستضافة خليجي عشرين كانت استمعت في أخر اجتماعاتها الدورية إلى تقرير مفصل من قبل مدير البطولة الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني والذي لفت إلى أن العمل الميداني في تجهيز المنشآت الرياضية والخدمية يسير وفقًا لما هو مخطط مسبقاً .