إستؤنفت اجتماعات اللجنة التنظيمية المكلفة بالتحضير لاستضافة خليجي 20 برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، في وقت كشف مدير الإعلام بوزارة الرياضة محمد سعيد سالم عن أن هناك اطرافًا لم ndash; يسمها ndash; حرضت عليه لدى قائد حكومي على خلفية ما تضمنه عمود له كان وصفه بالراي الصادق وطالب من خلاله بالاعتذار عن الاستضافة وتسليم الراية للاشقاء في مملكة البحرين .

واثر التوقف عن عقد الاجتماعات الدورية خلال شهر رمضان الماضي، ناقشت اللجنة التنظيمية اليمنية مطلع الاسبوع الجاري في اجتماعين منفصلين مشروع سيناريو (اللوحة الثقافية) المزمع عرضها أثناء حفل افتتاح دورة كأس الخليج في عدن نهاية 2010، مستعرضة الأفكار والبدائل لرسم لوحات حفل الافتتاح بصورة متميزة وقادرة على خلق انطباعات غنية عن الموروث الوحدوي والثقافي لليمن ودول مجلس التعاون الخليجي .

صورة تجمع أعلام المنتخبات المشاركة في خليجي 20 كما اطلعت على مستوى سير العمل في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في محافظات عدن، أبين، ولحج ،حيث أكدت التقارير المقدمة من السلطات المحلية في تلك المحافظات سير العمل بصورة سلسلة ومرنة وفق البرنامج والخطط المقرة سابقًا، وأن نسبة الانجاز فيها تتراوح بين 50-100في المئةفي الوقت الحالي، وتم خلال الاجتماعين بحسب وكالة الانباء اليمنية متابعة الجهود المبذولة لإعداد وتجهيز إعلان المزايدة لبيع الحقوق الحصرية لبث فعاليات خليجي 20 والمقرر إنزاله خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان تقرير برلماني قد خلص الى غياب التنسيق بين اللجنة العليا والمجالس المحلية بالمحافظات المذكورة..وعدم تكليف المحافظات الثلاث المعنية بالحدث بمهام واضحة.فضلاً عن عدم وجود رؤية واضحة لدى اللجنة العليا لخليجي 20 في توزيع المخصصات المالية للمحافظات الثلاث وفقا للخدمات والمشاريع، والبطء في عملية التحضير والاستعداد للبطولة رغم قصر الفترة المتبقية،إضافة إلى ازدواج التمويل بسبب عدم وجود فصل بين المشاريع والبرامج الخاصة بخليجي 20 في مجال الشباب والرياضة للمحافظات الثلاث..

وأوصى التقرير بإلزام اللجنة العليا المنظمة للاستضافة باستكمال البنية التحتية والمتطلبات الدولية لملاعب عدن،أبين، ولحج وكل ما تتطلبه البطولة في موعد أقصاه يوليو2010..وتسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية وفقا للعقود المبرمة مع الشركات العاملة... وإلزام كل الوزارات المعنية بتنظيم البطولة المتابعة الجادة لإنجاز المتطلبات..بالإضافة لالتزام الحكومة برصد المبالغ اللازمة لصيانة وتشغيل الملاعب والمنشآت الرياضية لمرحلة ما بعد الانتهاء من تنظيم خليجي 20 .

من جهته لم يتنصل المعلق والكاتب الرياضي محمد سعيد سالم عن اقتراحه السابق باعتذار اليمن عن استضافة بطولة خليجي عشرين المقبلة، لكن عاد في عموده الأسبوعي التالي بيومية (السياسية) إلى التأكيد أكثر من مرة بان كتاباته باسمه الشخصي ولا تحمل أي صنعة رسمية او نقابية قبل ان يعترف بانه اجتهد. وللمجتهد اجران: أجر عند الصوابوأجر عند الخطأ، وتابع بأن بعضهم لمنطلقات ليست نبيلة ذهب لتحريض قائد كبير في الحكومة اليمنية ضده مستندين على عمود الاعتذار الذي تناولته العديد من المواقع الالكترونية الخليجية.