قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدا مدربا اليمن والسعودية الكرواتي ستريشكو يوريسيتش والبرتغالي جوزيه بيسيرو على التوالي حذرين في الحديث عن المواجهة بين المنتخبين غدا الاثنين في افتتاح quot;خليجي 20quot; في اليمن.

وقال ستريشكو في مؤتمر صحافي اليوم quot;انها المباراة الاولى في البطولة وهي مهمة جدا لانها تكون اكثر حماسا وضغطا من بقية المبارياتquot;.

وتابع quot;احترم المنتخب السعودي لانه يقدم كرة قدم حديثة ومتطورة وهو من اوائل المنتخبات في القارة لذلك ستكون المواجهة معه صعبة لللغايةquot;، مضيفا quot;اعتقد بان مستوى الكرة اليمنية تطور في الفترة الاخيرة واصبحنا جاهزين للعب مباراة متكافئة مع المنتخب السعودي خاصة واننا تحضرنا بشكل جيد من خلال مباريات قويةquot;.

واضاف ستريشكو قائلا quot;اتمنى ان نصل الى مرحلة متقدمة لكن من الصعب ان تحدد ذلك، ساحاول تجهيز فريقي خطوة بخطوة ولا اريد ان افكر الان الا في مواجهة المنتخب السعودي فقط لتحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراةquot;.

واشار الى انه quot;سيعتمد نفس الخطة والطريقة التي خاض بها المباراة الودية الاخيرة دون الاعتماد على خطة دفاعية بحتة او ما شابهquot;.

وعن الخسارة الثقيلة التي لقيها المنتخب اليمني امام نظيره السعودي في quot;خليجي 19quot; بستة اهداف نظيفة قال quot;انها من الماضي ولا علاقة لها بمباراة الغد، وقد حاولت خلال الفترة التي توليت فيها المسؤولية زرع ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين ومواجهة اي خصم بمنتهى القوة لتحقيق افضل نتيجة دون النظر الى اسم المنتخب المنافسquot;.

واوضح quot;اهمية مباراة السعودية تأتي في انها ستكون بمثابة تمهيد لطريقنا الى الدور الثاني من خلال تحقيق نتيجة ايجابية لان الفوز سيجعلنا اكثر ثقة قبل المباراة الثانيةquot;.

من جهته، قال البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي quot;اعرف ان هناك تطلعات كبيرة لكلا الفريقين وشرف لنا ان نلعب من منتخب البلد المنظم في المباراة الافتتاحية لان ذلك سيمنحنا حماسا كبيراquot;.

واضاف quot;نأمل ان يمتلىء الملعب بالجمهور وان تكون اجواء المباراة ممتعة خاصة انها لن تكون سهلة لان المنتخب اليمني استعد بما يكفي لهذه البطولة ونتمنى ان نخرج فائزين ونحقق النقاط الثلاث لان لدينا رغبة فيها كاملة بالفوز حتى وان لم تكن المباراة سهلة في ظل تطلعات اليمن في البطولة بوجود مدرب مميز ولاعبين جيدين ايضاquot;.

وعن غياب عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي الاساسيين قال quot;ياسر القحطاني مصاب ولم يشارك مع فريقه الهلال في الفترة الاخيرة، وعموما نحن اتينا بهدفين، الاول اللعب من اجل الظفر باللقب، والثاني إظهار لاعبين جدد من أجل المستقبل لتشكيل منتخب قوي للكرة السعوديةquot;، مضيفا quot;رغم اننا لم نضم الكثير من الاسماء، فان ثقتنا كبيرة باللاعبين الموجودين لدينا وقد شاركوا معنا في مجموعة من المعسكرات والمباريات الودية منذ آب/اغسطس الماضي ضمن برنامج وضعناه لتجديد وتطوير المنتخب السعوديquot;.

وتابع quot;المباراة الاولى دائما ما تكون مهمة خاصة في النتيجة الايجابية التي تمنح الفريق ثقة كبيرة لمواصلة المشوار في بقية مباريات البطولةquot;.

وختم بالقول quot;تركيزنا قوي في مواجهة المنتخب اليمني واللاعبون يدركون جيدا اهمية المباراة وهي فرصة جيدة للجدد من اجل المشاركة كأساسيين في بطولة كأس اسيا المقبلة في الدوحةquot;.