رد الدولي الجزائري رياض بودبوز بطريقته الخاصة على مدرب فريقه سوشو، فرانسو جيلو،بتألقه بشكل ملفت في المباراة التي فاز بها سوشو على نادي رين بخمسة أهداف لواحد،مساء السبت،برسم الجولة ال21 من الدوري الفرنسي كرة القدم .

وقد ساهم بودبوز بقسط كبير في هذا الفوز العريض بتقديمه لتمريرتين حاسمتين لتسجيل هدفي زميليه، مارفين مارتن (د43) وموديبو مايغا (د85) كما وقع بودبوز هدف واحد من الخمسة، و كان ذلك في الدقيقة ال73 بواسطة ركلة جزاء، والتي أصر زملائه على منحه شرف تنفيذها اعترافا له بالمجهودات الكبيرة التي قام بها طيلة اللقاء.

وقد منحت جريدةquot; ليكبب quot;الرياضية المختصة للاعب وسط الميدان الهجومي للمنتخب الجزائري علامة سبعة نقاط كاملة مما يؤكد المستوى الجيد الذي ظهر به بودبوز في هذا اللقاء بعدما كان مدرب سوشو، فرانسو جيلو قد عاقبه في الأسبوع الماضي بتحويله إلى الفريق الرديف وإجباره على المشاركة في مباراة في إطار دوري الهواة أمام نادي ميلهوز.

و برر قراره بعدم احترام اللاعب لإرشاداته و مبالغاته في المراوغات واللعب الفردي. وقد فضل حينها بودبوز عدم تضخيم المشكل فصرح، لمجلة quot;فرانس فوتبولquot; المتخصصة ،عقب معاقبته رياضيا، قائلا quot;علي التأكيد فوق الميدان بأن المدرب قد أخطأ في حقي ..ولن أطرح على نفسي 50 ألف سؤال، وتابع بقوله quot; أنا مطالب بالعمل أكثر، فالمدرب أعطى خياراته و يجب احترامها quot;.

وكان رياض بودبوز(20سنة) كان قد تألق بشكل لافت في بداية الموسم الكروي الحالي فجلب اهتمام عدة أندية أوروبية كبيرة على غرار ليفربول الانكليزي و ليون الفرنسي، وقد اختارته الصحافة الرياضية المحلية في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي كثاني أحسن مراوغ في مرحلة الذهاب للدوري الفرنسي للموسم الحالي كما اختير بودبوز،من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،كثاني أحسن لاعب أفريقي شاب لسنة 2010 بعد الغاني كواداو أسامواه،لاعب نادي اودينيزي الايطالي