بلغ ارسنال الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه هادرسفيلد من الدرجة الثانية بصعوبة بالغة 2-1 بعد لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 الاحد على quot;ستاد الاماراتquot; في الدور الرابع.

وبدا ارسنال الباحث عن اللقب للمرة الاولى منذ 2005 والحادية عشرة في تاريخه، مصمما على تجنب اي مفاجأة والخروج من المسابقة للمرة الاولى على يد فريق من درجة دنيا منذ ان استلم الاشراف عليه الفرنسي ارسين فينغر عام 1996، فحاصر ضيفه في منطقته ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بمساعدة مدافع الضيوف بيتر كلارك الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه ايان بينيت اثر تسديدة من الدنماركي نيكلاس بندتنر.

لكن الفريق اللندني تلقى ضربتين قبل نهاية الشوط الاول، الاولى باصابة لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري في الدقيقة 33 ما اضطر فينغر لاستبداله بالتشيكي المخضرم توماس روزيتسكي، والثانية بطرد مدافعه الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في الدقيقة 43 بعد خطأ على جاك هانت الذي كان يتوجه للانفراد بالحارس الاسباني مانويل المونيا الذي عاد الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيه من الاصابة.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح الضيوف في مفاجأة جماهير quot;ستاد الاماراتquot; بتسجيلهم وعن جدارة هدف التعادل بكرة رأسية من الن لي بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى انتوني بيلكينغتون (66).

واضطر فينغر بعدها الى الزج بصانع الالعاب الاسباني شيسك فابريغاس بدلا من الفرنسي ابو ديابي (67) بعد ان كان اخرج المهاجم المغربي مراون الشماخ في بداية الشوط الثاني وادخل لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ.

وبدا ان سيناريو الدور السابق سيتكرر عندما اضطر ارسنال لخوض مباراة معادة امام ليدز يونايتد من الدرجة الاولى فاز بها 3-1 بعد اكتفائه بالتعادل في الاولى 1-1، لكن رجال فينغر ضغطوا لكي يتجنبوا هذا السيناريو ونجحوا في خطف التعادل قبل اربع دقائق على نهاية اللقاء عندما انتزع بندتنر خطأ داخل منطقة الجزاء من جايمي ماكومب فاشار الحكم الى ركلة جزاء انبرى لها فابريغاس بنجاح.

وتأهل الى الدور ذاته ستوك سيتي بفوزه على مضيفه ولفرهامبتون بهدف وحيد سجله المدافع الالماني روبرت هوث في الدقيقة 81، ووست هام بتغلبه على نوتنغهام فورست بثلاثة اهداف للنيجيري فيكتور اوبينا (4 و42 و52) مقابل هدفين لمواطنه ديله ديفيد اديبولا (18) وديفيد ماكغولدريك (40).

وأنقذ المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو فريقه الجديد مانشستر سيتي من الخروج المبكر من المسابقة عندما ادرك له التعادل امام مضيفه نوتس كاونتي في الدقيقة 80 اثر كرة من المدافع ميكا ريتشارد وفرض بالتالي مباراة معادة ستقام في مانشستر.

وتقدم نوتس كاونتي منذ الدقيقة 59 عبر نيل بيشوب اثر تمريرة من الان غوف.

يذكر ان دزيكو انضم الى مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادما من فولفسبورغ بطل الدوري الالماني العام قبل الماضي.

كأس انكلترا: القرعة تجنب مواجهة الكبار في ثمن النهائي

وفي سياق متصل، جنبت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم التي سحبتالاحد المواجهة بين الكبار خصوصا مانشستر يونايتد وارسنال وتشلسي حامل اللقب.

ويلتقي مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (11 اخرها عام 2004) ومتصدر الدوري المحلي مع كراولي من الهواة والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور ثمن النهائي على حساب توركي يونايتد من الدرجة الثانية 1-صفر امس السبت.

وبات كراولي سادس فريق من الهواة في تاريخ المسابقة يبلغ ثمن نهائي، علما بانه اطاح بفريقين من الدرجة الاولى في الدورين السابقين هما دربي كاونتي 2-1 وسويندون تاون 3-2.

ويحل ارسنال ضيفا على جاره ليتون اورينت من الدرجة الاولى في دربي لندني، فيما سيكون ريدينغ هو المنافس لتشلسي حامل اللقب في حال تخطى الاخير ضيفه ايفرتون في المباراة المعادة بينهما ضمن الدور الرابع.

وسيكون استون فيلا ضيفا على الفائز في المباراة المعادة بين مانشستر سيتي ونوتس كاونتي.


وهنا قرعة ثمن النهائي:

وست هام - بيرنلي

نوتس كاونتي او مانشستر سيتي - استون فيلا

ستوك سيتي - برايتون

برمنغهام سيتي - شيفيلد ونزداي

ليتون اورينت - ارسنال

ايفرتون او تشلسي - ريدينغ

مانشستر يونايتد - كراولي

فولهام او توتنهام - بولتون او ويغان


وتقام المباريات في 19 و20 شباط/فبراير المقبل