انقذ الاسباني فرانسيسك فابريغاس فريقه ارسنال من خروج مبكر على يد ضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الاولى بادراكه التعادل 1-1 قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة مساء السبت في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

على استاد الامارات في لندن، وجد ارسنال نفسه متخلفا بهدف سجله روبرت سنودغراس من ركلة جزاء احتسبت اثر اعاقة البرازيلي جينيلسون للعاجي ماكس الان غراديل (54).

وادرك فابريغاس التعادل من ركلة جزاء ايضا بعد ان سحب بن باركر منافسه ثيو والكوت من قميصه (89).

واضاع الدنماراكي نيكلاس بندتنر فرصة ذهبية لارسنال، وكاد دينيلسون يأتي بفوز لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع لولا براعة الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل نجل الحارس الدولي السابق الشهير بيتر شمايكل.

وستعاد المباراة على ملعب ليدز يونايتد ايلاند رود.

وتأهل برمنغهام بسهولة الى الدور الرابع اثر فوزه على مضيفه ميلوول 4-1.

وتقدم الفريق الزائر برباعية نظيفة سجلها مات دربيشير (17 و45) وديفيد مورفي (27) وكاميرون جيروم (72)، وقلص داني سكوفيلد الفارق في الدقيقة الاخيرة بعد ان اضاع زميله ستيف موريسون ركلة جزاء (53).

واتخم فولهام شباك ضيفه بيتربره بنصف دزينة من الاهداف كان نصيب الفرنسي ديامونسي كامارا منها ثلاثة (32 و59 و76 من ركلة اجزاء) واضاف النيجيري ديكسون ايتوهو (45) والمجري زولتان غيرا (66) وجوناثان غرينينغ (89) الثلاثة الاخرى، واستقبلت شباكه هدفين سجلهما لي توملين (71) وغرانت ماكان (86 من ركلة جزاء).

وتغلب بلاكبيرن على كوينز بارك رينجرز (ثانية) 1-صفر، وبولتون على يورك (هاو) 2-صفر، وويغان على مضيفه هال سيتي (اولى) 3-2، وايفرتون على مضيفه سكونثورب (اولى) 5-1، واستون فيلا على مضيفه شيفيلد يونايتد (اولى) 3-1، ووست هام على ضيفه بارنسلي (اولى) 2-صفر.

وتعادل وولفرهامبتون مع مضيفه دونكاستر (اولى) 2-2، وستوك سيتي مع ضيفه كارديف (اولى) 1-1، وستعاد المباراتان ايضا.

وخرجت 4 فرق من الدرجة الممتازة بينها سندرلاند الذي سقط امام ضيفه نوتس كاونتي (ثانية) 1-2، ونيوكاسل امام مضيفه ستيفنيج (ثالثة) 1-3، فيما خسر وست بروميتش البيون امام مضيفه ريدينغ (اولى) صفر-1، وبلاكبول امام مضيفه ساوثمبتون (ثانية) صفر-2.