اوقعت قرعة الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم الغريمين التقليديين مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (11) وليفربول في مواجهة بعضهما.

وستكون المواجهة بين quot;الشياطين الحمرquot; الذين تصدروا الدوري المحلي، وquot;الحمرquot; الوحيدة بين فريقين من الدوري الممتاز في هذا الدور من المسابقة الاعرق في العالم والتي توج بلقبها الموسم الماضي تشلسي الذي سيستضيف ايبسويتش من الدرجة الاولى.

وستقام موقعة مانشستر وليفربول على ملعب الاول quot;اولدترافوردquot; وسيكون هذا الدور في الثامن والتاسع من كانون الثاني/يناير المقبل.

يذكر ان مانشستر توج باللقب للمرة الحادية عشرة الاخيرة عام 2004 على حساب ميلوول (3-صفر)، فيما توج به ليفربول في سبع مناسبات اخرها عام 2006 على حساب وست هام يونايتد بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 3-3)، علما بان الفريقين تواجها مرتين في نهائي هذه المسابقة عام 1977 عندما فاز مانشستر 2-1 وحرم منافسه من ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس وكأس الاندية الاوروبية)، وعام 1996 عندما فاز quot;الشياطين الحمرquot; 1-صفر.

اما بالنسبة لارسنال الفائز باللقب 10 مرات فهو يلتقي مع ليدز يونايتد، فيما يلعب مانشستر سيتي مع ليستر، وبولتون مع يورك، وفولهام مع بيتربورو، ووست هام مع بارنلي، واستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، وبولتون مع يورك، ونيوكاسل مع ستيفيندج، وبرمنغهام مع ميلوول، وبلاكبول مع ساوثمبتون، وسندرلاند مع نوتس كاونتي او بورنماوث، وايفرتون مع سكانثورب، وويغان مع هال، وتوتنهام مع تشارلتون او لوتون.

تجدر الاشارة الى ان تشلسي احرز اللقب الموسم الماضي بفوزه على بورتسموث في المباراة النهائية بهدف سجله العاجي ديدييه دروغبا.