أحرزت البولندية انييشكا رادفانسكا المصنفة تاسعة لقب دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 050ر2 مليون دولار اميركي، بفوزها في المبارة النهائية على الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة رابعة 6-3 و6-2 .

وكانت رادفانسكا التي تأهلت لاول مرة الى النهائي في طوكيو، تخطت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة، في حين تأهلت زفوناريفا على حساب التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون.

وقالت رادفانسكا المتوجة في بطولة كارلسباد في اب/اغسطس الماضي: quot;انا سعيدة حقا، لاني خصت مباريات صعبة هنا. من الصعب ان تلعب كل يوم، وقد خضت مباريات دويلة، لذا انا سعيدةquot;.

وتابعت رادفانسكا: quot;ان تلعب امام خصمة مثل فيرا، عليك ان تقدم 100% من طاقتك. كنت مركزة من البداية حتى النهاية، لذا اقتصرت المباراة على مجموعتينquot;.

وتأخرت رادفانسكا صفر-2 في المجموعة الاولى، قبل ان تحرز خمسة اشواط متتالية، في وقت عانت فيه الروسية على ارسالها الأول، وارتكبت اربعة اخطاء مزدوجةquot;.

وفي المجموعة الثانية، تقدمت البولندية 2-صفر ثم 4-1، وعلى رغم فقدانها ارسالها في الشوط السادس، الا انها فازت في الشوطين التاليين لتحسم اللقب في مصلحتها.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لرادفانسكا على زفوناريفا بعد خسارتها اول مباراتين.

وهذا اللقب السادس في مسيرة رادفانسكا، بعد القاب باتايا واسطنبول وايستبورن عام 2008، واستوكهولم 2007، وكارلسباد 2011.

ونالت رادفانسكا شيكا بقيمة 360 الف دولار اميركي، وستصعد الى المركز الثاني عشر في ترتيب اللاعبات المحترفات الذي سيصدر بعد غد الاثنين.