احرزت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى لقب بطلة دورة سان دييغو الأميركية الدولية في كرة المضرب بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا المصنف ثالثة 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الخامس لرادفانسكا (22 عاما) بعد دورات ستوكهولم وباتايا اسطنبول وايستبورن والاول لها منذ ثلاثة اعوام، في حين اخفقت زفوناريفا (26 عاما) في احراز لقبها الثالث عشر في مسيرها الاحترافية.

وكانت رادفانسكا خاضت هذه الدورة وهي تضع ضمادا على كتفها الايمن، وقد تمكنت من السطيرة على زفوناريفا طيلة المباراة التي حسمت مجموعتها الاولى في مدى 30 دقيقة فقط، ثم انهت المباراة في 79 دقيقة.

وبرزت رادفانسكا بكامل لياقتها امام زفوناريفا الفائزة بدورتي باكو الاذربيجانية والدوحة هذا الموسم، وذلك كما فعلت عندما تخطت الالمانية اندريا بيتكوفيتش 4-6 و6-صفر و6-4 في الدور نصف النهائي.

وقالت ردافانسكا بعد الفوز: quot;لعبت جيدا على هذه الارضية، وتحسن مستواي بعد كل مباراة، فقد كانت الاجواء ملائمة بالنسبة لي... عندما تواجه ابرز اللاعبات في العالم، عليك ان تكون في قمة مستواكquot;.

وكانت زفوناريفا بلغت نهائي بطولتي فلاشينغ ميدوز الاميركية وويمبلدون الانكليزية عام 2010 قبل ان تخرج من نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا العام.

وستحتل رادفانسكا التي كانت قد احرزت اخر لقب لها في دورة ايستبورن عام 2008، المركز الثاني عشر في التصنيف العالم اعتبارا من اليوم الاثنين مكان الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا بطلة دورة سان دييغو عام 2010 والتي غابت عن المشاركة هذا العام.