ازاح ليفانتي مضيفه ريال بيتيس عن الصدارة بالفوز عليه 1-صفر، فاستفاد برشلونة حامل اللقب لكي يتربع عليها بعد فوزه الصعب على مضيفه سبورتيغ خيخون متذيل الترتيب 1-صفر ايضا، في حين حقق ريال مدريد فوزا كاسحا على مضيفه اسبانيول برباعية نظيفة الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على quot;ستاديو بينيتو فيامارينquot;، يدين ليفانتي الذي كان اسقط ريال مدريد في المرحلة الرابعة (1-صفر)، بفوزه الرابع هذا الموسم (مقابل تعادلين) الى خوان لويس غوميز quot;خوانلوquot; الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 بكرة سددها على الطائر في شباك الحارس كاستو اثر تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى عبر فالدو من الرأس الاخضر.

ورفع ليفانتي رصيده الى 14 نقطة في المركز الثاني، مستفيدا من اكتفاء اشبيلية الذي كان يتساوى معه بالنقاط، بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد صفر-صفر.

وبدوره تجمد رصيد بيتيس عند 12 نقطة بعد ان مني بهزيمته الثانية على التوالي وهذا الموسم (خسر الاسبوع الماضي امام خيتافي صفر-1 ايضا)، وتراجع حتى المركز السادس بعد ان تقدم عليه ايضا ملقة وفالنسيا بفوزهما السبت على خيتافي (3-2) وغرناطة (1-صفر) على التوالي.

وتمكن برشلونة من التربع على الصدارة بفارق الاهداف امام ليفانتي (في ظل غياب المواجهة المباشرة بينهما حتى الان) وذلك بعدما حقق المطلوب منه امام خيخون دون ان يقنع، خلافا لمباراتيه الاخيرتين عندما دك شباك ضيفه اتلتيكو مدريد بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة بفضل ثلاثية من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ثم حقق النتيجة ذاتها الاربعاء الماضي وهذه المرة خارج قواعده على حساب باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري ابطال اوروبا.

ويبدو ان خيخون اصبح مشكلة للنادي الكاتالوني لان الاخير لم يسجل سوى اربعة اهداف في مبارياته الاربع الاخيرة امام منافسه اذ فاز على الاخير 1-صفر في كانون الثاني/يناير وايلول/سبتمبر 2010، قبل ان يتعادل معه في شباط/فبراير الماضي 1-1 قبل الفوز الاخير بهدف يتيم سجله البرازيلي ادريانو في الشوط الاول.

وافتقد النادي الكاتالوني جهود شيسك فابريغاس المنضم الى زملائه في خط الوسط اندريس انييستا والهولندي ابراهيم افيلاي والتشيلي اليكسيس سانشيز على لائحة المصابين، وسيغيب عن الملاعب ثلاثة اسابيع لمعاناته من تمزق عضلي في الفخذ، كما جلس ثنائي الدفاع كارليس بويول وجيرار بيكيه على مقاعد الاحتياط (دخل الاخير في الشوط الثاني) وتولى الارجنتيني خافيير ماسكيرانو والفرنسي ايريك ابيدال مهام قلبي الدفاع، قبل ان يصاب الاخير في الشوط الثاني حيث سيبتعد نحو عشرة ايام ويترك مكانه للبرازيلي ماكسويل.

وعوض خوسيب غوارديولا هذه الغيابات باشراك تياغو الكانترا، نجل النجم البرازيلي السابق مازينيو، اساسيا الى جانب تشافي هرنانديز وبدرو رودريغيز ومن خلفهم سيرجيو بوسكيتس.

بدأ برشلونة اللقاء ضاغطا منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 12 عندما اطلق تشافي كرة صاروخية من خارج المنطقة فارتدت من القائم الايمن ثم سقطت امام الظهير البرازيلي ادريانو المنطلق من الجهة اليمنى فاطلقها مباشرة في الزاوية المنى الارضية لمرمى الحارس خوان بابلو كوليناس الذي جنب فريقه هدفا ثانيا بعد 4 دقائق عندما تصدى لتسديدة دافيا فيا الذي عادت له الكرة مجددا بعد تمريرة مميزة من الارجنتيني ليونيل ميسي فكسر مصيدة التسلل قبل ان يسدد في الشباك الخارجية (16).

غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى نهاية الشوط الاول ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني الذي جاء باهتا من قبل النادي الكاتالوني ووسط محاولات متواضعة من صاحب الارض الى ان انتهت المواجهة على هذه النتيجة، ليتأجل تتويج ميسي كثاني افضل هداف في تاريخ النادي الكاتالوني بعد ان نجح الاربعاء امام باتي بوريسوف بتسجيل ثنائية رفع من خلالها رصيده الى 194 هدفا ليصبح على المسافة ذاتها من الاسطورة المجري لاديسلاو كوبالا، ثاني افضل هدافي تاريخ النادي خلف الاسطورة الاخرى سيزار رودريغيز (235 هدفا).

وقاد الارجنتيني غونزالو هيغواين فريقه ريال مدريد الى فوز كاسح على مضيفه اسبانيول بتسجيله ثلاثة من الاهداف الاربعة في الدقائق 16 و66 و89، وكان الهدف الرابع من نصيب جوزيه كالييون (81).

ارتقى ريال مدريد الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين، وبفارق الاهداف امام ملقة وفالنسيا.

وفي مباراة اخرى، سجل اتلتيك بلباو فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ريال سوسييداد بهدفين لفرناندو لورنتي (34 و69)، مقابل هدف لاينييغو مارتينيز (61).

- ترتيب فرق الصدارة (المرحلة الاولى تأجلت):

1- برشلونة 14 نقطة من 6 مباريات

2- ليفانتي 14

3- ريال مدريد 13

4- ملقة 13

5- فالنسيا 13