عاد لاعب الوسط الدولي الاسباني قائد ارسنال الانكليزي فرانسيسك فابريغاس الى بيته نادي برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم اليوم الاثنين بعد توقيع عقد معه لمدة خمس سنوات مقابل 29 مليون يورو اضافة الى 5 ملايين يورو مكافآت.

وكان ارسنال اعلن امس انه توصل الى اتفاق مبدئي مع برشلونة بشأن فابريغاس الذي بدأ مشواره الكروي مع النادي الكاتالوني.

وكان فابريغاس انضم الى ارسنال وهو في السادسة عشرة من عمره عام 2003 قادما من اكاديمية برشلونة.

وسيتدرب فابريغاس للمرة الاولى مع فريقه الجديد مساء اليوم استعدادا لمواجهة ريال مدريد بعد غد الاربعاء في اياب الكأس السوبر الاسبانية على ملعب quot;كامب نوquot;.

وقال النادي الكاتالوني في بيان على موقعه على شبكة الانترنت quot;انضم فابريغاس اخيرا الى برشلونة بعد توقيع عقد لمدة خمس سنواتquot;، مضيفا quot;البند الجزائي الخاص به سيبلغ 200 مليون يوروquot;.

واجتاز الدولي الاسباني الفحص الطبي الروتيني اليوم على ان يقدم الى الاعلام في نوكامب في وقت لاحق.

وكان انتقال فابريغاس (24 عاما) من النادي اللندني الى برشلونة متوقعا بعدما استبعده مدربه الفرنسي ارسين فينغر عن مباراة السبت امام نيوكاسل في المرحلة الاولى من الدوري المحلي.

وقال نائب رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو quot;برشلونة سيدفع 29 مليون يورو الى ارسنال. واذا فزنا في السنوات الخمس المقبلة بلقب الدوري مرتين ولقب مسابقة دوري ابطال اوروبا مرة واحدة، سيحصل ارسنال على 5 ملايين يورو مكافأة بمعدل مليوني يورو لكل لقب دوري ومليون يورو للقب المسابقة القارية العريقةquot;.

وتضاف الى هذه المبالغ 5 ملايين يورو سيحصل عليها فابريغاس الذي سيتم اقتطاع مليون يورو من راتبه السنوي في برشلونة لدفعه الى ارسنالquot;.

واضاف quot;المفاوضات كانت صعبة جدا، وهي بدأت بعد فترة قليلة من نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي. فرلايقنا عرض 29 مليون يورو على ارسنال ونحن نود توجيه الشكر الى فابريغاس على الخصوص على تنازلاته المالية الاضافية التي قام بهاquot;.

وقال فابريغاس الذي سيحمل الرقم quot;4quot; في برشلونة وهو الرقم الذي حمله مدرب الفريق الكاتالوني حاليا جوسيب غوارديولا، في مؤتمر صحافي: quot;انه اكبر تحدي في حياتي، سألعب مع افضل اللاعبين في العالم وضد افضل اللاعبين في العالمquot;.

من جهة أخرى، المح المدير الرياضي لبرشلونة اندوني زيبيزاريتا الى ان التعاقدات الصيفية للفريق الكاتالوني انتهت بالتعاقد مع فابريغاس، وقال quot;سوق الانتقالات لا تقفل ابدا، لكن في الوقت الحالي لا نبحث عن لاعب اخر لتعزيز صفوفناquot;.

وكانت اذاعة quot;بي بي سيquot; نقلت مؤخرا عن احد المصادر داخل النادي اللندني قوله بان الامور سويت بين الاخير وبرشلونة بشأن استعادة النادي الكاتالوني لخدمات فابريغاس الذي تأسس في اكاديمية النادي، وبان الاموال التي سيجنيها فريق فينغر ستستثمر في لاعبين.

وكشفت الاذاعة البريطانية بان برشلونة وافق على دفع مبلغ قدره 30 مليون جنيه استرليني بالاضافة الى خمسة ملايين اضافية تسدد على دفعات مشيرة الى ان فابريغاس اضطر الى التنازل عن مبلغ قيمته اربعة ملايين جنيه استرليني (مليون عن كل عام لم يكمله في صفوف ارسنال يحصل عليها عادة كمكافأة علاوة على اجره).

Barcelona's new player Cesc Fabregas gestures during his presentation at the Nou Camp stadium in Barcelona, Spain, Monday, Aug. 15, 2011. Fabregas, who come back to his boyhood club after eight seasons with Arsenal, signed a five-year contract Monday. Terms of Fabregas' contract were not announced but Spanish media reported the price tag of the transfer at about euro 40 million ($57 million). (AP Photo/Siu Wu)

Barcelona's new player Cesc Fabregas waves during his presentation at Nou Camp stadium in Barcelona, Spain, Monday, Aug. 15, 2011. Fabregas, who came back to his boyhood club after eight seasons with Arsenal, signed a five-year contract Monday. Terms of Fabregas' contract were not announced but Spanish media reported the price tag of the transfer at about euro 40 million ($57 million). (AP Photo/Siu Wu)

Barcelona's new player Cesc Fabregas plays with a ball during his official presentation at the Camp Nou's stadium in Barcelona, after signing a new contract with the Catalan club, on August 15, 2011. Arsenal captain Cesc Fabregas has completed his move to Barcelona by signing a five-year contract with his boyhood club. AFP PHOTO/LLUIS GENE (Photo credit should read LLUIS GENE/AFP/Getty Images)