أعلن ارسنال الإنكليزي انه توصل إلى إتفاق مبدئي مع برشلونة الإسباني بشأن التخلي للاخير عن خدمات مواطنه الدولي شيسك فابريغاس الذي بدأ مشواره الكروي مع النادي الكاتالوني.

وذكر ارسنال في موقعه على شبكة الانترنت: quot;يعلن ارسنال اليوم بانه توصل الى اتفاق مبدئي مع برشلونة بشأن عودة فابريغاس الى اسبانياquot;.

وكان انتقال فابريغاس من النادي اللندني الى برشلونة متوقعا بعدما استبعده مدربه الفرنسي ارسين فينغر عن مباراة الامس امام نيوكاسل في المرحلة الاولى من الدوري المحلي.

وكانت اذاعة quot;بي بي سيquot; نقلت مؤخرا عن احد المصادر داخل النادي اللندني قوله بان الامور سويت بين الاخير وبرشلونة بشأن استعادة النادي الكاتالوني لخدمات فابريغاس الذي تأسس في اكاديمية النادي، وبان الاموال التي سيجنيها فريق فينغر ستستثمر في لاعبين.

وكشفت الاذاعة البريطانية بان برشلونة وافق على دفع مبلغ قدره 30 مليون جنيه استرليني بالاضافة الى خمسة ملايين اضافية تسدد على دفعات مشيرة الى ان فابريغاس اضطر للتنازل عن مبلغ قيمته اربعة ملايين جنيه استرليني (مليون عن كل عام لم يكمله في صفوف ارسنال يحصل عليها عادة كمكافأة علاوة على اجره).

وكان فابريغاس انضم الى ارسنال وهو في السادسة عشرة من عمره عام 2003 قادما من اكاديمية برشلونة.