يخشى ارسنال فقدانه لصانع ألعابه سمير نصري الذي وصل إلى quot;استاد الإماراتquot; قادماً من مرسيليا في 2008، بعدما تم عرض 20 مليون جنيه استرليني لشراء خدماته وسيسك فابريغاس هذا الأسبوع، خصوصاً عندما تلقى مساء الثلاثاء عرضاً معدلاً بمبلغ 34 مليوناً من برشلونة لشراء خدمات كابتن الفريق.

في غضون ذلك، يستعد مانشستر يونايتد للتحرك أيضاً من أجل الحصول على نصري هادفاً التوصل إلى اتفاق مع ارسنال قبل بدء التدريبات في الأسبوع المقبل استعداداً للموسم الجديد.

وقد يجد quot;المدفعجيةquot; نفسه أنه من الصعب أن يقاوم عرضاً بعشرين مليون استرليني للاعب في سنته الأخيرة من عقده في quot;استاد الإماراتquot;، خصوصاً أنه سبق لارسين فينغر، المدير الفني لارسنال، أن كان واضحاً جداً عندما أكد أنه لن يسمح لنصري بإنهاء مدة عقده في النادي ثم يغادره بالانتقال الحر مثلما فعل ماثيو فلاميني، لاعب خط الوسط، قبل ثلاث سنوات.

وفي الوقت الذي يحاول فينغر اقناع نصري على أن عدم حصول ارسنال على ألقاب خلال السنوات الست الماضية قاربت على نهايتها في الموسم المقبل، إلا أنه من غير المرجح أن يشارك فابريغاس بأي نجاح بعدما قدم برشلونة عرضاً محسناً بمبلغ 34 مليوناً لكابتن ارسنال. وأدى ذلك إلى إلغاء الاسباني الدولي صباح الأربعاء حضوره إلى الحرم الجامعي لكرة القدم في تورديدا التابعة لمقاطعة برشلونة تجنباً للإجابة على أسئلة وسائل الإعلام.

يذكر أن ارسنال كان قد رفض عرضاً من برشلونة بـ27 مليون استرليني في الأسبوع الماضي، ولكنه سيكون حريصاً على الأقل وضع 40 مليوناً في حسابه الخاص.

وبدا ارسنال أيضاً سعيداً بأخبار المعركة لدفع سعر اللاعب إلى الارتفاع بعدما أفيد أيضاً أن ريال مدريد قد دخل في المناقصة الثلاثاء عارضاً حوالي 45 مليوناً.

ولكن بصورة شخصية فإن ارسنال مقتنع بأنه لا توجد أي فرصة لذهاب فابريغاس إلى مدريد بما أن مفاوضاته مع برشلونة وصلت الآن إلى مراحل متقدمة جداً، وأن فابريغاس مصمم للذهاب إلى كامب نو.

ومن المفهوم جداً أن مانشستر يونايتد واثق هو الآخر من توجيه ضربة قاضية ثانية لمنافسه على لقب الدوري الممتاز من خلال اختطاف نصري (24 عاماً) من quot;استاد الإماراتquot;.

وسيقدم الفرنسي الدولي حلاً بسيطاً لبحث المدير الفني للشياطين الحمر السير اليكس فيرغسون عن لاعب خط وسط جديد. خصوصاً في الوقت الذي أعلن توتنهام أن صانع ألعابه لوكا مودريتش ليس للبيع، في حين أن بطل الدوري الممتاز تجنب جلب نجم انتر ميلان ويسلي شنايدر بسبب مطالبته بأجر ضخم، فيما سيكون قادراً على تلبية مطالب نصري بأجر من ستة أرقام الذي كان يحاول الحصول عليه في ارسنال بعدما قدم عروضاً رائعة.