يبدو أن حرباً إعلاميةً ضروس سوف تشهدها الساحة الرياضية خلال الفترة المقبلة بين القطبين الكبيرين، أرسنال الإنكليزي وبرشلونة الإسباني، على خلفية الأساليب التعاقدية، التي يعتبرها البعض quot;ملتويةquot;، وينتهجها النادي الإنكليزي لخطف أبرز نجوم الشباك في فريق أو أكاديمية الشباب الخاصة بالعملاق الكاتالوني.


لندن: بعدما تمكّن المدفعجية في وقت سابق من خطف كل من سيسك فابريغاس وفران ميريدا من شباب البارسا، ونجاح مدرب الفريق أرسين فينغر أخيراً في ضمّ موهبة مدرسة اللاماسيا، جون ميغيل تورال هاربر، البالغ من العمر 16 عاماً، مقابل 650 ألف يورو، بحسب الصحافة الإنكليزية، يُتَوقع أن تشهد المرحلة المقبلة حالة من الشدّ والجذب بين الناديين، لاسيما على صعيد التصريحات بين المسؤولين هنا وهناك في ما يتعلق بالطرق التي يتبعها فينغر لإتمام التعاقد مع لاعبي البارسا.

على صعيد متصل، قال اليوم الرئيس التنفيذي لنادي أرسنال الإنكليزي، إيفان غازيديس، إنه لا يوجد ما يدعو إلى التفكير في أن النجم الإسباني، سيسك فابريغاس، سيغادر النادي، ويعود إلى موطنه اسبانيا خلال الفترة المقبلة. وفي الوقت الذي سبق أن تحدثت فيه تقارير صحافية عن احتمالية انضمام لاعب الوسط المخضرم إلى العملاق الاسباني برشلونة خلال الموسم المقبل، أبدى غازيديس عن اعتقاده أن ناديه في وضعية قوية، وأنه لا توجد مؤشرات على أن اللاعب سيغادر الفريق، رغم رفضه منح أي ضمانات تؤكد أن فابريغاس سيستمر في ملعب الإمارات خلال الموسم المقبل.

وفي تصريحات ضمن هذا السياق أدلى بها لهيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، قال غازيديس quot;لا يوجد ما يدعو إلى التفكير في أنه (فابريغاس) سيغادر الفريق، ولأن لدينا هذا النموذج التجاري المستدام، فنحن نحظى بالقوة التي تؤهلنا للقول إننا لسنا بحاجة لبيع سيسك فابريغاس لجمع المال، وهو ما يجعلنا في وضعية قوية للغايةquot;.

وتابع غازيديس بالقول quot;سيسك باق معنا بموجب عقد طويل الأجل. وهو ما يعطينا بعض القوة الحقيقية التي يمكننا أن نعمل من خلالها، وسبق لها أن مكنتنا من الاحتفاظ بخدماته خلال الصيف الماضي. فلم يكن لدينا التزام مالي يعني بأننا مضطرون لبيعهquot;.

مع هذا، يعلم غازيديس أنه ليس بإمكانه الجزم بأن فابريغاس سيكون لاعباً ضمن صفوف الغانرز اعتباراً من بداية الموسم المقبل.

وأضاف في هذا الشأن quot;لا يمكنني توقع ما يمكن أن يحدث في الفترة المقبلة، فالتوقعات ليس بالأمر الممكن في عالم كرة القدم، سيّما في ما يتعلق بانتقالات اللاعبين. وبالتأكيد، آمل أن يظل سيسك معنا. فهو قائدنا وجزء مهم جداً من الفريق، لكن تركيزنا منصب الآن على الموسم الحاليquot;.