اعرب المدرب الفرنسي لارسنال الانكليزي ارسين فينغر عن ثقته ببقاء صانع الالعاب الاسباني فرانسيسك فابريغاس مع الفريق لما بعد الموسم الحالي.

وكان فينغر فاز بمعركة المحافظة على خدمات فابريغاس قبل انطلاق الموسم الحالي رغم المحاولات الحثيثة لبرشلونة الاسباني من اجل استعادة لاعبه السابق ورغبة الاخير في الانضمام الى النادي الكاتالوني حيث بدأ مسيرته.

ورغم ارتباط فابريغاس البالغ من العمر 23 عاما مع ارسنال حتى عام 2014، فهو يرغب بالعودة الى برشلونة المرجح ان يجدد سعيه للتعاقد مع صانع الالعاب المميز الموسم المقبل.

ويدرك فينغر اهمية برشلونة بالنسبة لفابريغاس، لكن المدرب الفرنسي واثق من قدرته على اقناع النجم الاسباني الشاب بمواصلة مشواره مع الفريق اللندني لعدة مواسم مقبلة.

وقال فينغر في اجتماع مع المساهمين في النادي: quot;انه من برشلونة ويشعر بانجذاب نحو المدينة التي ترعرع فيها. في نهاية المطاف انا اؤمن انه يريد الفوز مع هذا النادي (ارسنال). لا اعلم لمتى سيبقى، لكني امل لاعوام عدة. لست متشائما. انا واثق من اننا سنحتفظ به لاعوام اخرىquot;.

وواصل quot;صدقوني، انه يعشق هذا النادي. ان لم يكن يحب هذا النادي لرحل عنهquot;.

وكان فابريغاس ترك برشلونة في سن المراهقة من اجل الانضمام الى ارسنال عام 2003 لانه كان متخوفا من ان لا يتمكن من شق طريقه الى الفريق الاول في النادي الكاتالوني العملاق، وتحول منذ حينها كاحد افضل لاعبي الوسط في العالم بعدما طور مواهبه تحت اشراف فينغر.

ويعترف الاسباني بانه كاتالوني في القلب لكن لا يمكن غض النظر او الاستخفاف بحجم التزامه بارسنال، وهو قال سابقا quot;انا مشجع لبرشا، انا +سوسيو+ (الانصار المنتسبون الى النادي) كما الحال بالنسبة لجدي، وعمي، وقريبي...انا كاتالوني، لكني قائد ارسنال، انا +مدفعجي+ واصبحت لاعبا هناك ونضجت كشخصquot;.

ويتحدث اللاعب الاسباني عن فينغر قائلا quot;انه بمثابة الاب الثاني بالنسبة لي. انه الشخص الاكثر اهمية بالنسبة لي بعد والدي. لقد عاملني بشكل جيد جدا واحتضني كولده. انا جزء من عائلتهquot;.

وحاول برشلونة جاهدا للتعاقد مع فابريغاس الصيف الماضي وهو كان مستعدا لدفع نحو 45 مليون يورو من اجل الحصول على خدماته، في حين ان ارسنال ابدى عدم استعداده للتنازل عن لاعبه الا مقابل 60 مليون يورو.

وقال فينغر في اجتماعه مع المستثمرين بان فريقه قد يعزز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل، لكنه رفض مجددا فكرة ان يدخل على خط الصراع للحصول على خدمات مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي يتوجه لترك فريقه بسبب المشاكل التي يواجهها مع مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، معتبرا ان المسألة quot;حساسة جداquot;.

واكد فينغر انه ما زال متعطشا للعبة رغم فشل فريقه في الحصول على اي لقب كبير خلال الاعوام الخمسة الاخيرة، مضيفا quot;يجب ان اخذ بعين الاعتبار ان هذا العمل متطلب جدا من الناحية الجسدية وطالما املكها (الطاقة الجسدية) فستكون الرغبة موجودة. انه نادي قلبي، نادي حياتي، وطالما باستطاعتي المساهمة في مساعدة النادي لكي يكون ناجحا، فسأقوم بهذا الامرquot;.