اعلن برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الجمعة ان نادي ارسنال الانكليزي ابلغه رسميا بانه لا يريد بيع لاعب وسطه وقائده الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس مشيرا الى انه يحترم قرار الفريق اللندني.

وقال نائب رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو quot;كانت لدينا محادثات مع ارسنال وابلغنا مسؤولوه بانهم لا يريدون بيعه (فابريغاس). نحترم هذا القرار، واذا كان هناك تغيير، فسنكون في الصف الاول من اجل ضمه الى صفوفناquot;.

ويبدو ان هذا الرد سيضع على الاقل مؤقتا حدا للاخبار التي تحدثت عن احتمال انتقال فابريغاس (23 عاما) الى برشلونة.

ويحاول برشلونة منذ اسابيع عدة اقناع ارسنال ببيع افضل لاعب في صفوفه، في حين رفض النادي اللندني ومدربه الفرنسي ارسين فينغر التخلي عن خدماته واكدوا بانه ليس للبيع.

وكان برشلونة اعلن بانه مستعد لدفع 40 مليون يورو لضم فابريغاس المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم في جنوب افريقيا، فيما اكد ارسنال بانه لن يتخلى عنه باقل من 60 مليون يورو.

وقال بارتوميو ان رئيس النادي ساندرو روسيل كان يوني السفر الى لندن للتفاوض مع ارسنال، مضيفا quot;لكن الان يبدو انه لم يعد بحاجة الى السفرquot;.

وكان فابغرياس اعترف بانه حائر بشأن مستقبله، وذلك في ظل المحاولات التي يقوم بها برشلونة من اجل استعادة خدماته.

وكان فابريغاس ترك برشلونة في سن المراهقة من اجل الانضمام الى ارسنال عام 2003 لانه كان متخوفا من ان لا يتمكن من شق طريقه الى الفريق الاول في النادي الكاتالوني العملاق، وتحول منذ حينها كاحد افضل لاعبي الوسط في العالم بعدما طور مواهبه تحت اشراف مدربه فينغر.

ويعترف الاسباني بانه كاتالوني في القلب لكن لا يمكن غض النظر او الاستخفاف بحجم التزامه بارسنال، مضيفا في تصريح لمجلة quot;دير ايموشينزquot; الكاتالونية quot;انا مشجع لبرشا، انا +سوسيو+ (الانصار المنتسبون الى النادي) كما الحال بالنسبة لجدي، وعمي، وقريبي...انا كاتالونيquot;.

وواصل فابريغاس quot;لكني قائد ارسنال، انا +مدفعجي+ واصبحت لاعبا هناك ونضجت كشخصquot;.

وتحدث الاسباني عن علاقته بمدربه فينغر قائلا quot;انه بمثابة الاب الثاني بالنسبة لي. انه الشخص الاكثر اهمية بالنسبة لي بعد والدي. لقد عاملني بشكل جيد جدا واحتضني كولده. انا جزء من عائلته. لا يريدني ان ارحل. كان حديثي الاخير معه في لندن من اصعب اللحظات التي عشتها. خرجت من هناك وانا حزين جداquot;.

وكان فينغر اكد بان النادي الانكليزي يريد الاحتفاظ بقائده ويرفض التفاوض واي عرض يتعلق بمسالة انتقاله، الا ان النادي الاسباني اصر على مواصلة التفاوض بعدما بات فابريغاس هدف رئيسه الجديد روسيل.

وسبق لارسنال ان رفض عرضا اخر بقيمة 35 مليون يورو تقدم به برشلونة في حزيران/يونيو الماضي.