كشفت الصحف البريطانية الصادرة الاربعاء ان صانع العاب ارسنال ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس ابلغ فريقه اللندني برغبته في الالتحاق بصفوف مواطنه برشلونة هذا الصيف.واوضحت المصادر ان فابريغاس اجتمع بمدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر وابلغه امنيته بالانتقال الى برشلونة.

وبحسب الصحف البريطانية فان ارسنال يطالب ب50 مليون جنيه استرليني (نحو 59 مليون يورو) للتخلي عن فابريغاس، فيما حضر مسؤولو برشلونة عرضا بقيمة 30 مليون جنيه استرليني (35 مليون يورو) وهم اكدوا استعدادهم لرفع القيمة المالية للعرض المقترح.

وكان فابريغاس (23 عاما) نفى مرات عدة سابقا رغبته في ترك ارسنال الذي انضم الى صفوفه عندما كان ناشئا في مدرسة نادي برشلونة.

وبحسب صحيفة quot;تايمزquot;، فان فابريغاس يشك حول قدرة فريقه اللندني في المنافسة على الالقاب الكبرى واعتبر بانه منح ما يكفي من الوقت الى فينغر لاقناعه بقدرة ارسنال على المنافسة على الالقاب الكبرى. ولم يحرز ارسنال اي لقب منذ تتويجه بكأس انكلترا عام 2005 وهو اللقب الوحيد لفابريغاس مع النادي اللندني.

واشارت الى ان رحيل فابريغاس الى برشلونة قد يترافق مع انضمام لاعب وسط برشلونة الدولي العاجي يايا توريه الى صفوف الفريق اللندني.

وستشكل عودة فابريغاس المرتبط بعقد مع ارسنال حتى عام 2014، الى اسبانيا ضربة قوية جدا للفريق الانكليزي كونه لاعبا محوريا في خطة المدرب فينغر. وعلى الرغم من الاصابات التي تعرض لها هذا الموسم فقد سجل 15 هدفا مع 13 تمريرة حاسمة في الدوري.

وقد يؤدي رحيل فابريغاس الى احباط نجم اخر في صفوف الفريق اللندني هو الهولندي روبن فان بيرسي المطلوب بشدة من طرف اندية عدة. كما ان الروسي اندري ارشافين النجم الاخر في صفوف ارسنال اعرب مؤخرا عن امله في الدفاع عن الوان برشلونة في يوم من الايام.

واعتبرت صحيفة quot;انديبندنتquot; بان رحيل فابريغاس بات حتميا مشيرة الى انه يتعين على المدرب الفرنسي فينغر quot;تحمل المسؤولية في فشله في تشكيل فريق قوي يشجع نجمه فابريغاس على التألق مع النادي والبقاء في صفوفهquot;.