يقف الإسباني الدوليسيسك فابريغاس حائراً بين رغبة بيب غوارديولا في استقدامه بشدة إلى فريقه الكاتالوني لمواصلة مشوار النجاح على الصعيدين المحلي والقاريّ ولهفة الفرنسي آرسين فينغر إلى تجديد عقد قائد فريقه اللندني حتى عام 2017 بعقد سنوي يقدر بثمانية ملايين يورو.

____________________________________________________________________________

Barcelona has not given up hope of snatching Arsenal midfielder Cesc Fabregas
فابريغاس... هل سيبقى في صفوف المدفعجيّة أم يعود لفريقه السابق برشلونة؟!

أكد مدرب برشلونة الشاب بيب غوارديولا أن النادي لا يزال يتفاوض مع إدارة آرسنال الإنكليزي من أجل إنتداب صانع ألعابه سيسك فابريغاس لكن دون عجلة من أمره تاركاً المجال مفتوحاً حتى 31 اغسطس المقبل لإتمام الصفقة.

وذكرت صحيفة quot;إندبندنتquot; البريطانية الثلاثاء أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم واثق من أن عرضه الأخير الذي تصل قيمته إلى 35 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو) سيكون كافياً لضم قائد فريق ارسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس إلى صفوفه هذا الصيف.

ونوه المدرب الفائز بعشر بطولات في غضون ثلاث سنين مع برشلونة في أول مؤتمر صحافي بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي بأن تجديد التعاقد مع لاعبه الشاب الواعد تياغو ألكانتارا لا يتعارض البتة مع محاولة استقدام فابريغاس إلى قلعة كامب نو.

وجدد برشلونة نهاية الشهر الماضي عقد تياغو حتى 2015 مع رفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ التعاقد إلى90 مليون يوروبدلاً من 30 مليون فقط ليقطع الطريق على محاولة مانشستر يونايتد الإنكليزي لضمه بعد رصد بطل إنكلترا 18 مليون يورو.

وقاد تياغو الماتادور الإسباني إلى الفوز بكأس الأمم الأوروبيّة تحت 21 عاماً حيث أحرز هدفاً رائعاً ضد المنتخب السويسري في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين في الدنمارك وانتهت بهدفين نظيفين لصالح quot;لافوريا لاروخاquot;.

على صعيد متصل، يبذل الفرنسي آرسين فينغر جهوداً جبارة للإبقاء على قائد فريقه سيسك فابريغاس ضمن صفوف النادي للموسم المقبل.

وذكرت صحيفة quot;الدايلي ميلquot; البريطانية أن فينغر يسعى حثيثاً إلى تقديم عرض لتجديد عقد فابريغاس مع المدفعجيّة.

وكشفت الصحيفة البريطانيّة عن طبيعة العقد المنوي تقديمه لفابريغاس حيث تمتد سنوات التعاقد حتى عام 2017 مع راتب سنوي يُقدر بـ 8 ملايين يورو سنوياً.

وتوقعت الصحيفة رفض سيسك فابريغاس العرض الجديد من فينغر لأنه سبق وأن تجاهل عرض مانشستر سيتي الضخم للإنتقال إلى صفوفه مقابل راتب سنوي يصل إلى 12 مليون يورو.

وكانت تقارير صحافية ذكرت الإثنين أن نادي آرسنال الإنكليزي قد أمهل نادي برشلونة الإسباني أسبوعين فقط لتوفير المقابل المادي المطلوب لحسم صفقة سيسك فابريغاس .

وأوضح مسؤولو آرسنال للنادي الإسباني ضرورة حسم الصفقة في غضون أسبوعين أو التغاضي عنها إذا لم يوفر مجلس إدارة النادي الكاتالوني المقابل المالي المطلوب والبالغ 46 مليون يورو.

وذكرت صحيفة quot;ذي صنquot; البريطانية أن المهلة التي حددها آرسنال لن تزيد على الأسبوعين، خاصة وأن الموسم الكروي الجديد يوشك على بدايته.

ويرفض ساندرو روسيل رئيس برشلونة دفع 40 مليون يورو مقابل جلب فابريغاس حيث سبق أن عرض المبلغ ذاته الصيف الماضي معتبراً أن عقد اللاعب قلّ سنة إضافة إلى الإصابات الكبيرة التي عانى منها فابريغاس الموسم الماضي وهي أمور كفيلة بتخفيض المبلغ المطلوب من إدارة المدفعجيّة نظير التخلي عن قائد الفريق اللندني.