قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يفرض قدوم قائد آرسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس إلى صفوف برشلونة الإسباني واقعاً جديداً على المدرب بيب غوارديولا يُجبره على الإستعانة بخدمات الدولي الإسباني كلاعب أساسي في تشكيلة الفريق الكاتالونيّ.

ووفقاً لصحيفة سبورت الكاتالونيّة فإن غوارديولا سيلجأ إلى خطة 3-4-3 الذي إستعان بها في بعض الأوقات من أجل كسر دفاعات الخصوم المتكتلة أمام المرمى خاصة في عقر داره على ملعب كامب نو.

ويُريد غوارديولا إستغلال فابريغاس كلاعب خط وسط خلف المهاجمين كما كان مركزه في آرسنال مع بقاء سيرجيو بوسكيتس كلاعب إرتكاز وتشافي هيرنانديز يميل إلى اليمين فيما سيكون أندريس إنييستا على اليسار.

وستتيح الخطة الجديدة لغوارديولا إمتلاك عدة أسلحة يتم اللجوء إليها حسب طبيعة المنافس في المباراة الأمر الذي يعطي زخماً تكتيكيّاً لأبطال إسبانيا وأوروبا.

وبدخول فابريغاس كلاعب إضافي في خط الوسط سيتوجب على برشلونة التخلي عن لاعب في الخط الخلفي والإكتفاء بثلاثة لاعبين فقط هم جيرارد بيكيه ودانييل ألفيس وإيريك أبيدال.

ولن يطرأ أي تغيير على خط الهجوم المكون من ليونيل ميسي ودافيد فيا وبيدرو رودريغيز دون نسيان التشيلي أليكسيس سانشيز جناح أودينيزي الإيطالي الذي بات قريباً للغاية من إرتداء ألوان البلوغرانا.

وبهذه التشكيلة سيتم السيطرة على منتصف الملعب بشكل أكبر حيث يرغب غوارديولا مفاجأة خط دفاع الخصم بلاعبين من الخلف.

وكانتصحيفة آس الإسبانيّة قد ذكرت أن برشلونة سيدفع 35 مليون يورو من اجل إستعادة لاعبه السابق إضافة للمتغيرات الماليّة حسب نتائج الفريق الموسم المقبل.

وسعى برشلونة مراراً وتكراراً في السنوات الأخيرة إلى إستقدام فابريغاس إلى كامب نو بعد خروجه من الفريق، وهو في سن السادسة عشر من عمره من مدرسة quot;لا ماسياquot; نحو الفريق اللندني ليبدأ مشواراً مع التألق حتى تقلده شارة القيادة مع المدفعجيّة.

وتدل كل المؤشرات على قرب رحيل لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس عن صفوف فريقه الحالي آرسنال بعد قرار النادي اللندني استبعاد فابريغاس من تصوير الحملة الإعلانية الخاصة بالجولة الآسيوية للفريق المقررة خلال الصيف الحالي.

ولم يقتصر غياب فابريغاس البالغ من العمر 24 عاماً عن تصوير الحملة الاعلانية فحسب، بل تعداه لغيابه عن تقديم قميص الفريق الجديد.

وكان فابريغاس أعرب في أكثر من مناسبة عن رغبته في العودة إلى الفريق الذي ترعرع داخل أسواره، رغم إستعداد ريال مدريد دفع 50 مليون يورو من أجل عيون الدولي الإسبانيّ بحسب قناة سكاي سبورت.