يلتقي فيردر بريمن صاحب المركز الثاني وبوروسيا دورتموند حامل اللقب الموسم الماضي في مواجهة قوية ضمن المرحلة التاسعة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وحقق بريمن انطلاقة قوية هذا الموسم خلافا للموسم الماضي عندما احتل مركزا متأخرا، لكن على الرغم من ذلك احتفظ مجلس الادارة بخدمات المدرب توماس شاف الذي اعاد الفريق الى السكة الصحيحة.

ويريد بريمن استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الاخيرة امام هانوفر ما حرمه مشاركة بايرن ميونيخ صدارة الترتيب.

ويعتمد بريمن على مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو افضل هداف اجنبي في البوندسليغا منذ انطلاق الدوري عام 1963.

في المقابل، بدأ دورتموند يستعيد توازنه تدريجيا بعد بداية مخيبة شهدت خسارته حتى الان ثلاث مباريات من اصل ثماني وحقق الفوز في الجولة الاخيرة على اوغسبورغ برباعية نظيفة ليصعد الى المركز السادس بفارق 6 نقاط عن المتصدر.

بدوره يسعى بايرن ميونيخ الى استعادة مسلسل انتصاراته بعد ان اوقف على يد هوفنهايم في الجولة الاخيرة بالتعادل السلبي عندما يستقبل هرتا برلين احد فرق وسط الترتيب.

وكان بايرن حقق ستة انتصارات متتالية بعد خسارته مباراته الافتتاحية على ارضه امام بوروسيا مونشنغلادباخ.

وحافظ حارس مرمى بايرن ميونيخ الدولي مانويل نوير المحافظة على نظافة شباكه على مدى 1018 دقيقة ولم يدخل مرماه اي هدف منذ الدقيقة 62 من الرمحل الاولى من البطولة.

ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع اريين روبن عن صفوف الفريق البافاري بعد خضوعه لعملية جراحية في المحالب سيبتعد على اثرها اسبوعين عن الملاعب.

وسيقود الدنماركي فرانك ارنيسن هامبورغ في اول مباراة رسمية له كمدرب علما بانه يشغل ايضا منصب المدير الرياضي في الفريق الشمالي وذلك عندما يحل ضيفا على فرايبورغ.

وسيعمل ارنيسن بالتعاون مع الارجنتيني رودولفو كاردوزو الذي استلم مهام الاشراف على الفريق موقتا منذ اقالة ميكايل اونينغ الشهر الماضي، لكنه لا يملك رخصة مدرب.

ورفض ارنيسن (55 عاما) التحدث عن المرشحين المحتملين لاستلام مهام الاشراف على هامبورغ الذي يقبع في المركز الاخير بانتصار واحد من اصل 8 مباريات حتى الان، لكن يبدو ان اسم ثورستن فينك الذي يدرب حاليا بازل السويسري، من ابرز المرشحين للمنصب بعد فشل النادي في التعاقد مع الهولندي هوب ستيفنز الذي وقع مع شالكه في نهاية المطاف.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ماينتس مع اوغسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ معباير ليفركوزن، وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وشتوتغارت مع هوفنهايم، وشالكه مع كايزرسلوترن وكولن مع هانوفر.

برنامج المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم:

- الجمعة:

فيردر بريمن - بوروسيا دورتموند (30ر18 ت غ)


- السبت:

ماينتس - اوغسبورغ (30ر13)

بوروسيا مونشنغلادباخ -باير ليفركوزن

فولفسبورغ -نورمبرغ

شتوتغارت - هوفنهايم

بايرن ميونيخ - هيرتا برلين

شالكه - كايزرسلوترن (30ر16)


- الاحد:

فرايبورغ - هامبورغ (30ر13)

كولن - هانوفر (30ر15)