حسم بايرن ميونيخ القمو مع ضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي بثلاثية نظيفة، وحقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه ماينتس 2-1، واكتسح شالكه غداة استقالة مدربه رالف رانغينك ضيفه فرايبورغ 4-2، السبت في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا، دك بايرن ميونيخ ثالث ترتيب الموسم الماضي شباك ضيفه بايرن ليفركوزن بهدفين خاطفين في الدقائق العشرين الاولى من زمن الشوط الاول افتتحهما توماس مولر بعد تمريرة عرضية ممتازة من الفرنسي فرانك ريبيري انهاها في سقف الزاوية اليمنى (5).

وصنع ريبيري الهدف الثاني عندما نفذ ركلة حرة اوصل منها الكرة الى المدافع الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن فلم يتوان الاخير في ايداعها الشباك (19).

وعاد ماريو غوميز الى تشكيلة بايرن ميونيخ الاساسية وبقي الهولندي اريين روبن احتياطيا، في حين غاب لاعب وسط باير ليفركوزن ميكايل بالاك عن الموقعة ضد فريقه السابق بداعي المرض.

ونزل روبن في الشوط الثاني (78) بدلا من طوني كروس، ووقع على الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء بعد تمريرة بينية في العمق من باستيان شفاينشتايغر اكملها الهولندي في الشباك (90).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 18 نقطة وابقى على فارق النقطتين بينه وبين بوروسيا مونشنغلادباخ الذي طال انتظاره حتى الدقيقة 75 لتحقيق الفوز على ضيفه نورمبرغ بفضل ركلة جزاء حصل عليها ماركو ريوس اثر عرقلته من المدافع الارجنتيني خافيير هوراسيو بينولا وترجمها بنجاح فيليب دايمس .

في المباراة الثانية، فاجأ ماينتس ضيفه البطل القابع حاليا في وسط اللائحة (3 انتصارات وتعادل و3 هزائم) بهدف السبق بعدما سدد نيكولاي مولر كرة بيمناه من الجهة اليسرى فارتدت اليه ليتابعها من نفس المكان وبنفس القدم في شباك الحارس رومان فايدنفيلر (33).

وفي الشوط الثاني، استلم الفريق الزائر زمام المبادرة وضغط بقوة البطل الحقيقي فجاء التعادل من قدم الدولي الكرواتي ايفان بيريسيتش اليمنى مستثمرا تمريرة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (64).

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة الاخيرة لتسجيل الهدف الثاني وتحقيق الفوز وبالتالي النقاط الثلاث بقذيفة بعيدة المدى من قدم البولندي لوكاس بيشتشيك (90).

وفي اللقاء الثالث، بكر السنغالي بابيس ديمبا سيسيه في افتتاح التسجيل للضيوف بعد تمريرة رأسية من يوهانس فلوم تابعها بيسراه في شباك الحارس رالف فاهرمان (3) رافعا رصيده الى 6 اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، علما بانه احتل المركز الثاني ايضا في نهاية الموسم الماضي.

وادرك شالكه التعادل بفضل quot;المعلم الاسبانيquot; راوول غونزاليز الذي ارسل، بعد ان كاد يسجل بنفسه قبل ثوان لولا تدخل كريستيان فوكوس، كرة بالمقاس على رأس الاوروغوياني جيفرسون فارفان انهاها الاخير في شباك اوليفر باومان (33).

وفي الشوط الثاني، انفتحت شهية لاعبي شالكه على التهديف فوضعه الهولندي كلاس يان هونتيلار في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية متقنة من الياباني اتسوتو اوتشيدا (62) مسجلا هدفه الخامس في البطولة.

ولم يطل الامر كثيرا حتى عزز لويس هولتبي هذا التقدم بالهدف الثالث بعد ان وصلته كرة في الجهة اليمنى داخل المنطقة وتابعها في قلب المرمى من مسافة قريبة (67).

وابى راوول الا ان يوقع على الهدف الرابع اثر تمريرة من مواطنه خوسيه خورادو ليكون الهدف الرابع له هذا الموسم (75).

وقلص السلوفاكي اريك يندريسيك الفارق قبل نهاية المباراة مستفيدا من مؤزارة بابيس سيسيه له (83).

وخاض شالكه المباراة بعد يومين من استقالة مدربه رالف رانغنيك (53 عاما) quot;لاسباب صحيةquot; (بعد 3 انتصارات و3 هزائم) ليصبح ثاني مدرب يترك عمله بعد اقالة ميكايل اونينغ الاثنين من قبل ادارة نادي هامبورغ الذي حقق في غيابه فوزه الاول وتخلى لاول مرة عن المركز الاخير.

وذكرت الصحف الالمانية اليوم ان الهولندي هوب ستيفنز، المعتاد على العمل في الدوري الالماني (شالكه وهرتا برلين وكولن وهامبورغ ايضا)، مرشح لخلافة اونينغ واستلام مهمة الاشراف من رودولفو كاردوزو الذي كلف بها موقتا واستطاع تحقيق فوز فريقه الوحيد، علما بانه يجيد العمل مع الفرق العمرية الادنى في النادي لكنه لا يحمل شهادة تخوله تدريب الفريق الاول.

وفاز فولفسبورغ الذي غاب عنه لاعب وسطه المهاجم الدولي الياباني ماكوتو هاسيبي، احد العناصر الاساسية في التشكيلة فضلا عن كونه احد هدافي الفريق، بسبب اصابة في الفخذ تعرض لها اثناء التدريب، على ضيفه كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله الايراني الاصل اشكان ديجاغاه بمتابعة رأسية لتمريرة عرضية ارسلها باحكام مارسيل شايفر (63).

في المقابل، صمد اوغسبورغ الوافد الجديد الى الاضواء في وجه هانوفر رابع ترتيب الموسم الماضي، حتى الصافرة النهائية وخرج بنقطة من تعادله معه سلبا.

وتختتم المرحلةالأحد فيلتقي كولن مع هوفنهايم، وفيردر بريمن مع هرتا برلين.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 18 نقطة من 7 مباريات

2- مونشنغلادباخ 16 من 7

3- فيردر بريمن 13 من 6

4- هوفنهايم 12 من 6

5- شالكه 12 من 7

هانوفر 12 من 7