استغل بايرن ميونيخ تعثر منافسيه المباشر فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ ليبتعد عن الاول بفارق 6 نقاط وعن الثاني 5 نقاط اثر تغلبه على هرتا برلين برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة من بطولة المانيا.

وكان بريمن سقط على ارضه امام بوروسيا دورتموند صفر-2 االجمعة، في حين سقط بوروسيا مونشنغلادباخ في فخ التعادل على ارضه مع باير ليفركوزن 2-2 اليوم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 22 نقطة مقابل 17 لمونشنغلادباخ و16 لكل من دورتموند وبريمن.

على ملعب اليانز ارينا، حسم الفريق البافاري مباراته ضد فريق العاصمة في ربع الساعة الاول بعد ان تقدم بهدين مبكرين عن طريق هدافه ماريو غوميز (5)، قبل ان يضيف الفرنسي العائد من اصابة فرانك ريبيري بعد دقيقة مباشرة.

وفي الدقيقة 13 رفع باستيان شفايشنتايغر النتيجة الى ثلاثة اهداف نظيفة.

وكان بوسع بايرن ميونيخ الخروج بعدد وافر من الاهداف في الشوط الاول لكن لاعبيه اهدروا العديد من الفرص التي سنحت لهم.

وفي الشوط الثاني اضاف غوميز الهدف الرابع بعد احتساب ركلة جزاء لمصلحة فريقه (69). ورفع غوميز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 10 اهداف هذا الموسم.

وافلت من بوروسيا مونشنغلادباخ فوز كان في متناوله لانه تقدم على بايرليفركوزن 2-1 في الدقيقة 71 علما بان الاخير لعب منذ الدقيقة 67 بعشرة لاعبين اثر طرد الاوروغوياني غونزالو كاسترو لكن اصحاب الارض لم ينجح في المحافظة على الانتصار.

وسجل ماركو رويس (65) وباتريك هرمان (71) هدفي مونشنغلادباخ، وشتيفان رينارتس (19) واندريه شورله (87) هدفي ليفركوزن.

وتغلب شتوتغارت على هوفنهايم بهدفين للياباني شينجي اوكازاكي (48) والروسي بافل بوغربنياك (76).

وحذا حذوه فولفسبورغ بالفوز على نورمبرغ 2-1. سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (23 و83 من ركلة جزاء) هدفي الفائز، وكريستيان ايغلر (70) هدف نورمبرغ.

وسقط ماينتس امام اوغسبورغ بهدف سجله يان-اينغوير كالسن بريكر (88 من ركلة جزاء).

ويلتقي شالكه مع كايزرسلوترن في وقت لاحق مساء اليوم، في حين تختتم المرحلة غدا الاحد، فرايبورغ مع هامبورغ، وكولن مع هانوفر.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 22 نقطة من 9 مباريات

2- مونشنغلادباخ 17 من 9

3- دورتموند 16 من 9

4- فيردر بريمن 16 من 9

5- شالكه 15 من 8

هانوفر 15 من 8