انتهت القمة المرتقبة بين الكمار المتصدر ومضيفه اياكس امستردام بالتعادل 2-2، فاستفاد ايندهوفن وتونتي انشكيده من اجل الاقتراب من الصدارة وذلك بفوز الاول على ضيفه اوتريخت 1-صفر والثاني على مضيفه فالفيك 4-صفر في المرحلة التاسعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

على ملعب quot;امستردام اريناquot; تجاوز اياكس النقص العددي في صفوفه في الدقائق العشرين من اللقاء بعد طرد الكاميروني ايونغ اينوه، ونجح في فرض التعادل على ضيفه الكمار بفضل ثيو يانسن الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 82، بعد ان انهى الضيوف الشوط الاول متقدمين بهدفين نظيفين للاسترالي بريت هولمان (14) وروي بيرينز (21) قبل ان يقلص الصربي ميراليم سوليماني الفارق في بداية الشوط الثاني (47).

واستفاد ايندهوفن وتونتي من تعثر الكمار وضيقا الخناق عليه حيث اصبحا على بعد نقطتين منه وذلك بفوزه الاول على اوتريخت بهدف للسويدي اولا توفالاينن (71) والثاني على فالفيك 4-صفر بفضل ثلاثية للنمسوي مارك يانكو (43 و51 و72) فيما اضاف فاوت براما الهدف الرابع (59).

وتغلب فيينورد روتردام الرابع على ضيفه فينلو برباعية نظيفة ايضا سجلها السويدي جون غيديتي (31 و55 من ركلتي جزاء) والمغربي كريم الاحمدي (52) وريكي فان هارن (88).

كما فاز فيتيس ارنهم على مضيفه نيميغن بهدف سجله الجورجي جيورجي شانتوريا (34) الذي طرد لاحقا كما حال زميله البلجيكي ستانلي ابوراه ومدافع اصحاب الارض الدنماركي-الانكليزي كيفن كونبوي.

وفي المباريات الاخرى، خسر اكسيلسيور امام مضيفه ناك بريد صفر-2، وفاز رودا كيركراده على ادو دان هاغ 4-1، وهيراكليس الميلو على غرونينغن 2-1 وتعادل هيرينفين مع دي غرافشاب 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الكمار 22 نقطة من 9 مباريات

2- ايندهوفن 20 من 9

2- تونتي انشكيده 20 من 9

4- فيينورد 17 من 9

5 -فيتيس 17 من 9