يلتقي اتلتيكو مدريد الاسباني بطل نسخة 2010 ومضيفه اودينيزي الايطالي في قمة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم غدا الخميس.

ويتصدر اتلتيكو ترتيب المجموعة التاسعة برصيد اربع نقاط بفارق هدف عن اودينيزي، وستكون مهمته صعبة على ملعب quot;فريوليquot; للانفراد بصدارة المجموعة الأغرب في هذه النسخة، كونها كانت تضم سيون السويسري الذي ابعده الاتحاد القاري بسبب اشراكه لاعبين غير مؤهلين في مباراتي الذهاب والاياب ضمن التصفيات امام سلتيك، قبل تلميح الاتحاد القاري الى امكانية اعادته الى المنافسة اثر وقوف محكمة سويسرية الى جانبه، لكن الامور ستحسم بقرار محكمة التحكيم الرياضية.

ويريد مدرب سلتيك الاسكتلندي نيل لينون تعويض هفوات فريقه محليا عندما يحل على رين الفرنسي ضمن المجموعة ذاتها على ملعب quot;روت دو لوريانquot; ساعيا الى تحقيق فوزه الاو بعد تعادل وخسارة.

وبدا منصب لينون بخطر بعد تأخره امام كيلمارنوك صفر-3 السبت الماضي في الدوري المحلي، قبل أن يقاتل الفريق في الشوط الثاني وينتزع التعادل 3-3. وجاء ذلك بعد تعادل الفريق الاخضر مع رينجرز ليبتعد عن غريمه التقليدي 10 نقاط في الصدارة.

وعلى رغم خسارة رين مرة واحدة في اخر سبع مباريات في الدوري الفرنسي، الا انه لم يذق بعد طعم الفوز في المسابقة الاوروبية، وهو يعتمد على مهاجمه البوركينانبي جوناثان بيترويبا لاختراق دفاع سلتيك.

ويتبارز توتنهام الانكليزي وروبين كازان الروسي على صدارة المجموعة الاولى، عندما يستقبل الاول ضيفه الروسي على ملعب quot;وايت هارت لينquot; في لندن، بعد احراز الفريقين 4 نقاط من مباراتين.

وينوي مدرب توتنهام هاري ريدناب منح الفرصة للاعبين الشبان في المباراة، لكن خط دفاعه يتأثر باصابة ليدلي كينغ ومايكل دوسون والفرنسي وليام غالاس.

من جهة أخرى، يبحث كل من باوك سالونيكي اليوناني (نقطتان) وشامروك روفرز الايرلندي الاخير عن فوزه الاول عندما يلتقيان على ملعب quot;تومباسquot;.

وستقطع اندية ايندهوفن الهولندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي واتلتيك بلباو الاسباني وبروج واندلخت البلجيكيين، شوطا كبيرا نحو الدور الثاني بحال تحقيق فوزها الثالث على التوالي.

ويحل ايندهوفن على هابويل تل ابيب الاسرائيلي متذيل ترتيب المجموعة الثالثة بدون اي نقطة في مهمة سهلة تبدو للفريق الهولندي، في حين يلتقي رابيد بوخارست الروماني مع ضيفه ليجيا وارسو البولندي حيث سيحاول كلاهما تحقيق فوزه الثاني.

ويغيب عن ايندهوفن ظهيره الايسر اريك بيترز بعد تعرضه لكسر في مشط قدمه خلال مباراة اوتريخت السبت الماضي سيبعده حتى نهاية السنة، ليعتبر المدرب فريد روتن غيابه بانه quot;ضربة كبيرةquot; للفريق.

وفي المجموعة الرابعة، يغرد سبورتينغ لشبونة خارج السرب ويستقبل فاسلوي الروماني الذي تعادل مرتين، في حين يستقبل زيوريخ السويسري (نقطة) لاتسيو الايطالي (نقطة) في مباراة بين جريحين.

وفي المجموعة السادسة، يأمل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي (3 نقاط) الاستفادة من السجل السيء لسلوفان براتيسلافا السلوفاكي متذيل الترتيب بدون نقاط عندما يحل عليه على ملعب quot;باسينكيquot;، في حين يريد اتلتيك بلباو توسيع صدارته (6 نقاط) عندما يستقبل سالزبورغ النمسوي (3 نقاط) على ملعب quot;سان ماميسquot;.

ويخوض بروج، الذي لم يخسر محليا بعد، امتحانا صعبا عندما يستقبل برمنغهام الانكليزي (3 نقاط)، الساعي لعودة سريعة الى الدوري الانكليزي الممتاز، في المجموعة الثامنة على ملعب quot;يان بريدل شتاديونquot;.

وقال مدرب برمنغهام كريس هاوتون عن حظوظ فريقه: quot;عندما تشاهد الجدول على الورق لا تهتم كثيرا، لكن عندما تنتقل الى بروج وترى كل الجماهير تشعر بانه عليك تقديم مباراة كبيرةquot;.

ويغيب عن بروج قائده كارل هوفكنس لاصابته في ركبته خلال مباراة فريقه مع غنت (2-صفر) في الدوري المحلي السبت الماضي.

وقال المدافع هوفكنس (33 عاما) الذي حمل الوان ستوك سيتي ووست بروميتش البيون الانكليزيين سابقا: quot;كنت اتطلع للقاء برمنغهام. اعرف لاعبيه جيدا، وبعض الشبان الذي كانوا ينظفون حذائي عندما كنت في ستوكquot;.

وفي المجموعة الثانية عشرة، يخوض اندرلخت امتحانا صعبا على ارض شتورم غراتس النمسوي (3 نقاط)، في حين يريد لوكوموتيف موسكو الروسي (3 نقاط) الاستفادة من رصيد ايك اثينا اليوناني بعد خسارة الاخير مباراتين على التوالي وخسارة مهاجمه الايسلندي ايدور غودجونسون الذي اصيب بكسر في ساقه السبت الماضي خلال مواجهة اولمبياكوس في الدوري المحلي.

برنامج الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري اوروبا quot;يوروبا ليغquot; لموسم 2011-2012:

- المجموعة الاولى:

توتنهام (انكلترا) - روبين كازان (روسيا) (05ر19 ت غ)

باوك سالونيكي (اليونان) - شامروك روفرز (ايرلندا)


- المجموعة الثانية:

ستاندار لياج (بلجيكا) - فورسكلا بولتافا (اوكرانيا)

هانوفر (المانيا) - كوبنهاغن (الدنمارك)


- المجموعة الثالثة:

رابيد بوخارست (رومانيا) - ليجيا وارسو (بولندا)

هابويل تل ابيب (اسرائيل) - ايندهوفن (هولندا)


- المجموعة الرابعة:

سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - فاسلوي (رومانيا)

زيوريخ (سويسرا) - لاتسيو (ايطاليا)


- المجموعة الخامسة:

ستوك سيتي (انكلترا) - ماكابي تل أبيب (اسرائيل)

دينامو كييف (اوكرانيا) - بشيكتاش (تركيا)


- المجموعة السادسة:

اتلتيك بلباو (اسبانيا) - سالزبورغ (النمسا)

سلوفان براتيسلافا (سلوفاكيا) - باريس سان جرمان (فرنسا)


- المجموعة السابعة:

مالمو (السويد) - ميتاليست خاركيف (اوكرانيا) (00ر17)

الكمار (هولندا) - اوستريا فيينا (النمسا)


- المجموعة الثامنة:

ماريبور (سلوفينيا) - براغا (البرتغال)

كلوب بروج (بلجيكا) - برمنغهام (انكلترا)


- المجموعة التاسعة:

رين (فرنسا) - سلتيك غلاسكو (اسكتلندا)

اودينيزي (ايطاليا) - اتلتيكو مدريد (اسبانيا)


- المجموعة العاشرة:

ايك لارنكا (قبرص) - شالكه (المانيا)

ماكابي حيفا (اسرائيل) - ستيوا بوخارست (رومانيا)


- المجموعة الحادية عشرة:

اودنسي (الدنمارك) - توينتي انشكيده (هولندا)

فيسلا كراكوفي (بولندا) - فولهام (انكلترا)


- المجموعة الثانية عشرة:

شتورم غراتس (النمسا) - اندرلخت (بلجيكا)

لوكوموتيف موسكو (روسيا) - ايك اثينا (اليونان) (00ر16)