قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توجت البحرين بذهبية كرة القدم بفوزها على السعودية 3-1 على استاد البحرين الوطني بالرفاع، في ختام منافسات دورة الالعاب الرياضية الخليجية الاولى التي استضافتها البحرين بين 11 و22 أكتوبر الجاري.

وسجل للبحرين فهد الحردان (37) واسماعيل عبد اللطيف (62 من ركلة جزاء و70) وتوج الاخير هدافا للدورة برصيد أربعة أهداف، وسجل هدف السعودية بدر الخميس (60)، كما شهدت المباراة طرد لاعب السعودية أحمد عسيري (61).

وجاءت المباراة النهائية متكافئة وسريعة مع بدايتها، وشهدت تبادل الفرص من الفريقين، وكانت ابرزها الكرة التي لعبها هتان باهبري وارتدت من العارضة الى داخل الملعب (26).

ونجح فهد الحردان في افتتاح التسجيل مستفيدا من كرة مرتدة من داخل منطقة الجزاء اليه وهو على مشارف منطقة الجزءا سددهها قوية على يمين الحارس فهد الثنيان (37).

ومع النصف الثاني، نجح المنتخب السعودي في ادراك التعادل عن طريق بدر الخميس الذي استفاد من هفوة الحارس عباس احمد الذي اخطأ في التقاط الكرة لتجد الخميس وحيدا وهو يسدد الكرة في المرمى الخالي (60).

ولم تهنأ السعودية كثيرا، فحصلت البحرين ركلة جزاء احتسبها الحكم القطري عبدالرحمن عبده، بعد ان تسبب المدافع احمد عسيري في اعاقة اسماعيل عبد اللطيف داخل المنطقة الجزاء، نفذها الاخير بنجاح وسددها الى يمين الحارس فهد الثنيان (62).

واضاف اسماعيل عبد اللطيف الهدف التعزيزي الثالث من كرة ثابتة لعبها محمود عبد الرحمن تصل الى عبد اللطيف الذي لعبها رأسية في مرمى الحارس فهد الثنيان (70).

وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، نجح منتخب الامارات في الفوز على قطر بهدفين دون رد سجلهما عبدالله حسن (4) وفهد عبيد (65).

وواصلت الكويت صدارتها للترتيب العام لجدول الميداليات برصيد 48 ميدالية (27 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات)، وحلت البحرين ثانية برصيد 21 ميدالية (10 ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات)، وجاء منتخب قطر ثالثا برصيد 26 ميدالية (7 ذهبيات و12 فضية و7 برونزيات)، ثم الامارات برصيد 30 ميدالية (5 ذهبيات و12 فضية و13 برونزية) وعمان برصيد 11 ميدالية (4 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات) والسعودية برصيد 28 نقطة (3 ذهبيات و7 فضيات و13 برونزية).