تلتقي سوريا مع البحرين غدا الاربعاء على استاد عمان الدولي في الاردن في الجولة الاولى من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

وتلعب في المجموعة ذاتها اليابان مع ماليزيا.

يخوض المنتخب السوري مبارياته في عمان بعد ان قرر الاتحاد الدولي منع استضافة الملاعب السورية للمباريات الودية والرسمية بسبب الاحداث التي تمر فيها سوريا.

المنتخب السوري يسعى الى تحقيق الفوز الاول في انطلاق الدور الحاسم أملا في المنافسة بقوة على بطاقة المجموعة الى النهائيات، لتعويض اخفاق المنتخب الاول في خوض غمار الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل بعد ابعاده من قبل الاتحاد الدولي للعبة لاشراكه امام طاجيكستان في الدور الثاني لاعبا سبق ان مثل منتخب السويد.

تأهل منتخب سوريا الى الدور الثالث من التصفيات الاولمبية بتخطيه نظيره التركماني، فبعد تعادلهما 2-2 ذهابا في مدينة الزرقاء الاردنية، اكتسحه في عشق اباد ايابا بأربعة اهداف نظيفة.

يذكر ان سوريا تأهلت مرة واحدة الى النهائيات الاولمبية وكان ذلك في اولمبياد موسكو 1980 وخرجت من الدور الاول بعد خسارتها امام المانيا الشرقية صفر-5 والجزائر صفر-3 وتعادلها مع اسبانيا دون اهداف.

اما منتخب البحرين، فتأهل الى الدور الثاني بفوزه على نظيره الفلسطيني 1-صفر و2-1 ذهابا وايابا على التوالي.

ويرى عماد خانكان مدرب سوريا ان quot;المواجهة لن تكون سهلة خصوصا ان سوريا ستلعب جميع مبارياتها بعيدا عن ارضها وجمهورها نتيجة للحظر الذي فرضه الاتحاد الدوليquot;، ووصف المنتخب البحريني quot;بالقوي والخبير كونه يضم عددا من لاعبي المنتخب الاولquot;، وابدى ارتياحه لمستوى منتخبه وجهوزيته.

ويعتمد خانكان على مجموعة متميزة من ابرز اللاعبين المحليين وان كان سيفتقد جهود هدافه عمر السوما (القادسية الكويتي) لنيله انذارين في مباراتي تركمانستان، كما سيفتقد جهود ظهيره الايسر محمد زبيدي بداعي الاصابة.

ومن المتوقع ان يلعب بتشكيلة تضم كل من محمود اليوسف واحمد صالح وياسر شاهين ومحمد دعاس ورسلان كردي ومحمود المواس وعبد القادر مجرش وزاهر ميداني وعفا رفاعي ونصوح نكدلي وعدي جفال.

وفي المباراة الثانية، يخوض المنتخب الياباني اختبارا سهلا نسبيا مع ضيفه الماليزي.

اليابان تأهلت الى الدور الثاني على حساب الكويت بفوزها عليها 3-1 ذهابا على ارضها وخسارتها امامها 1-2 في الكويت، اما ماليزيا فبدأت التصفيات من الدور الاول وتخطت تايوان، ثم اخرجت لبنان في الدور الثاني اذ تعادلا صفر-صفر ذهابا في بيروت قبل ان تفوز عليه 2-1 ايابا على ارضها.