قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق المنتخب الأولمبي الفلسطيني فوزا ثمينا على مضيفه الأولمبي البحريني 1-صفر على استاد البحرين الوطني بالرفاع في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

وسجل خليل سالم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

وقطع المنتخب الفلسطيني نصف المشوار نحو بلوغ الدور النهائي، خاصة وأنه سيلعب ايابا على أرضه ووسط جماهيره في ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمدينة الرام شمال القدس الخميس المقبل.

وقدم المنتخبان شوطا اول سلبيا من الجانب الفني، رغم أفضلية أصحاب الأرض الذين اعتمد مدربهم المحلي سلمان شريدة على انطلاقات الجناحين والكرات الطويلة، فيما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة واغلاق منطقتهم الدفاعية باحكام.

وتحسن اداء المنتخبين في الشوط الثاني، وواصل المنتخب البحريني أفضليته وهدد مرمى حارس فلسطين توفيق بوحمد الذي أجاد التعامل معها جميع الكرات بنجاح.

ونجح الضيوف في تسجيل هدف الفوز مستغلين غياب التغطية الدفاعية برأسية خليل سالم الذي استثمر تمريرة عرضية بنجاح (74). وبعدها بدقيقتين لاحت للمنتخب الفلسطيني فرصة مضاعفة النتيجة بعد أن نجح علي كاتب في كسر مصيدة التسلل ولعب كرة عرضية إلى صاحب سالم الذي لعبها رأسية باتجاه المرمى لكن الحارس أشرف وحيد تصدى لها وانقذ مرماه من هدف ثان (76).

وحاول المنتخب البحريني العودة الى اجواء المباراة، وأهدر سيد ضياء سعيد فرصتين متتاليتين (85 و87).

وفي المباراة الثانية تعادل منتخب سوريا الاولمبي مع نظيره التركمانستاني 2-2 اليوم الاحد في مدينة الزرقاء الاردنية في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وسجل عدي جفال (29) وعمر السوما (54) هدفي سوريا، والكسندر بوديان (51) ووحيد (79) هدفي تركمانستان.

وتقام مباراة الاياب في 23 حزيران/يونيو الحالي في عشق اباد.