الحق هانوفر بضيفه بايرن ميونيخ المتصدر الهزيمة الثانية هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 على ملعب quot;اي دبيلو دي اريناquot; في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستفاد هانوفر من التفوق العددي على ضيفه البافاري الذي تلقى ضربة قاسية منذ الدقيقة 28 بعد طرد المدافع جيروم بواتنغ لدخوله في عراك مع لاعبي اصحاب الارض الموجودين في الملعب وعلى مقاعد الاحتياط.

ولم يتمكن بايرن من العودة الى اللقاء رغم تعادل الارقام من حيث عدد اللاعبين بعد طرد الاميركي ستيفن شيروندولو في الدقيقة 63 لحصوله على انذار ثان بسبب خطأ على الفرنسي فرانك ريبيري، فمني بهزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها في المرحلة الافتتاحية امام بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1) على ارضه.

وحافظ فريق المدرب يوب هاينكيس على الصدارة رغم هذه الهزيمة وهو يتقدم بفارق ثلاث نقاط على بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي.

ووجد النادي البافاري الذي كان خسر الموسم الماضي على الملعب ذاته 1-3، متخلفا في الدقيقة 23 بهدف سجله النروجي محمد عبد اللاوي من ركلة جزاء بعد خطأ من القائد فيليب لام على شيروندولو، ثم تعقدت مهمته في الدقيقة 28 بعد طرد بواتنغ اثر معمعة تسبب بها البرازيلي غرافيتي بعد خطأ على البرتغالي سيرجيو بينتو امام مقاعد احتياط اصحاب الارض.

وفي الشوط الثاني نجح هانوفر في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50 بمساعدة مدافع النادي البافاري البرازيلي لويس غوستافو الذي خدع حارسه مانويل نوير بعدما حول تسديدة كريستيان باندر البعيدة داخل شباك فريقه الذي استعاد الامل بالعودة الى اللقاء عندما رفع الحكم الانذار الثاني في وجه شيروندولو وبعد ان نجح النمسوي دافيد البا الذي دخل بدلا من رافينيا، في تقليص الفارق قبل 7 دقائق على نهاية الوقت الاصلي عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من لام فتوغل بها قبل ان يغمزها بحنكة ارضية على يمين الحارس رون روبرت زيلر.

وضغط فريق هاينيكس في الدقائق الاخيرة من اجل الحصول على نقطة التعادل وتجنب الهزيمة وكان قريبا جدا من تحقيق مبتغاه في اكثر من مناسبة وابرزها في الدقيقة 88 عبر باستيان شفاينشتايغر لكن محاولة الاخير ارتدت من القائم.

وعلى ملعب quot;باي اريناquot;، قاد المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان فريقه شالكه للعودة من معقل مضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي بفوزه السادس هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد قبل 8 دقائق على نهاية الوقت الاصلي بعد تمريرة من اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس، رافعا رصيد فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز الذي كان خسر في المرحلة السابقة على ارضه امام كايزرسلاوترن (1-2)، الى 18 نقطة فصعد الى المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر وبفارق الاهداف عن هانوفر الذي اصبح رابعا امام شتوتغارت (17 نقطة).

اما بالنسبة لليفركوزن الذي كان تعادل في المرحلة السابقة على ارض بوروسيا مونشغلادباخ (2-2) وفاز على فالنسيا الاسباني (2-1) الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز التاسع وذلك بعد ان مني هزيمته الرابعة لهذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 22 نقطة من 10 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 19 من 10

3- شالكه 18 من 10

4- هانوفر 18 من 10

5- شتوتغارت 17 من 10