تعاقد شالكه الالماني مع الحارس الدولي السابق تيمو هيلدبراند ليسد الفراغ الذي خلفه غياب رالف فارهمان بسبب الاصابة، وذلك بحسب ما اعلن المدير الرياضي في النادي هورست هيلد.

واشار هيلد بعد ساعات معدودة على عودة فريقه من قبرص بفوز كاسح على ايك لارنكا (5-صفر) في الدوري الاوروبي، ان التعاقد مع هيلدبراند مؤكد ولم يبق هناك سوى توقيع العقد مع هذا الحارس الذي يتمتع بخبرة كبيرة والفائز بلقب الدوري المحلي مع شتوتغارت عام 2007 وكأس اسبانيا مع فالنسيا عام 2008.

وكان هيلدبراند (32 عاما و7 مباريات دولية) يبحث عن فريق بعد رحيله عن سبورتينغ لشبونة البرتغالي الصيف الماضي، وهو يتمرن مع اينتراخت فرانكفورت الذي يلعب هذا الموسم في الدرجة الثانية.

وسيوقع هيلدبراند عقدا مع شالكه حتى نهاية الموسم وسيبدأ تمارينه مع فريقه الجديد اعتبارا من اليوم استعدادا لسد الفراغ الذي خلفه ابتعاد فاهرمان عن الملاعب لثلاثة اشهر بسبب تمزق في اربطة ركبته اليمنى تعرض له الاحد الماضي، علما بان الشاب لارس اونيرستال (21 عاما) وقف بين الخشبات الثلاث في مباراة امس امام ايك لارنكا.

ويحتل شالكه المركز السادس في الدوري المحلي وهو يخوض بعد غد الاحد اختبارا صعبا جدا امام مضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي.

يذكر ان هيلدبراند بدأ مشواره الاحترافي عام 1999 مع شتوتغارت قبل ان ينتقل عام 2007 الى فالنسيا ولموسم واحد ثم هوفنهايم (2008-2010) وسبورتينغ لشبونة (2010-2011)، وهو كان ضمن تشكيلة المنتخب الالماني في نهائيات مونديال 2006 حين حل الquot;مانشافتquot; ثالثا على ارضه وبين جماهيره.