قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترف المدرب الاسكتلندي لمانشسر يونايتد الانكليزي اليكس فيرغوسون انه راهنالاربعاء عندما ادخل تعديلات بالجملة على التشكيلة التي واجهت شالكه الالماني في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، لكن رهانه اثمر بعد فوز quot;الشياطين الحمرquot; 4-1 وتأهلهم الى النهائي حيث سيواجهون برشلونة الاسباني.

واراح فيرغوسون الذي حافظ فريقه على سجله دون هزيمة بين جماهيره هذا الموسم في جميع المسابقات، تسعة من اللاعبين الذين واجهوا شالكه ذهابا (2-صفر) استعدادا لمباراة الاحد المقبل امام تشلسي في الدوري المحلي، ولم يشارك سوى لاعبين من الذين بدأوا مباراة غيلسنكيرشن وهما الحارس الهولندي ادوين فان در سار والاكوادوري انطونيو فالنسيا، فيما غاب الثنائي ريو فرديناند وواين روني حتى عن مقاعد الاحتياط.

واستخدم فيرغوسون 20 لاعبا خلال مباراتيه مع شالكه وهذا رقم قياسي في الادوار الاقصائية للمسابقة الاوروبية الام، الا ان ذلك لم يمنعه من حسم مواجهته مع منافسه الالماني 6-1 /اكرر 6-1/ بمجمل المباراتين.

واعترف المدرب الاسكتلندي بانه خاطر امس بالاعتماد على تشكيلة لا تملك الخبرة الكافية خصوصا في خط الدفاع حيث اشرك كريس سمولينغ وجوني ايفانز في قلب الدفاع والبرازيلي رافايل دا سيلفا والايرلندي جون اوشي في مركز الظهيرين، فيما لعب البرازيلي اندرسون وبول سكولز ودارون غيبسون في الوسط والبرتغالي لويس ناني وفالنسيا على الجناحين والبلغاري ديميتار برباتوف كمهاجم صريح.

واضاف فيرغوسون quot;لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار. انه احد القرارات التي شغلت بالي لعدة ايام. كان مراهنة نوعا ماquot;، مشيرا الى انه حسم امره بشأن التشكيلة بعد الخسارة امام ارسنال (صفر-1) الاحد الماضي في الدوري المحلي.

وتابع quot;اعتقد شخصيا انه كان هناك بعض الارهاق النفسي يوم الاحد امام ارسنال ولم يكن بامكاني على الاطلاق ان اخوض مباراة شالكه بالتشكيلة ذاتها. ان النتيجة التي حققناها امام ارسنال فرضت علينا هذا الواقع. هذه المباريات الاوروبية تدفعك لان تواجه اوضاعا مماثلة، فلو كانت نتيجة مباراة الذهاب اقرب لما قمت بهذا الامر على الاطلاق. كانت هناك امكانية لاتخاذ قرار مماثل بسبب فوزنا ذهابا 2-صفرquot;.

واعرب فيرغوسون عن ارتياحه لتمكن فريقه من الاعتماد على كامل لاعبيه في المباراة النهائية التي تقام في 28 الشهر الحالي على ملعب quot;ويمبليquot; في لندن، في اشارة منه الى افتقاد quot;الشياطين الحمرquot; الى الايرلندي روي كين خلال نهائي 1999 امام بايرن ميونيخ الالماني (2-1) بسبب الايقاف، والى الاسكتلندي دارين فيلتشر في نهائي 2009 امام برشلونة (صفر-2) للسبب ذاته.

واعتبر غياب فليتشر عن نهائي 2009 من الاسباب الاساسية لسقوط مانشستر في الملعب الاولمبي في روما لان فريقه افتقد في تلك المباراة الى لاعب يفتك الكرة من اقدام لاعبي الخصم.

وغاب فليتشر عن مانشستر في الشهرين الاخيرين بسبب فيروس غامض، لكنه سجل عودته الى الفريق امس عندما دخل في الدقيقة 73 بدلا من سكولز.