اوقف الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاربعاء مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغسون لخمس مباريات بسبب تهجمه على الحكم الذي قاد مباراة فريقه في الدوري المحلي مع غريمه تشلسي (1-2) في اوائل الشهر الحالي.


ولم يكن فيرغسون راضيا بتاتا على ما جرى في تلك المباراة المؤجلة التي اقيمت على ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; في الاول من الشهر الحالي، وصب جام غضبه على حكم اللقاء مارتن اتكينسون الذي منح تشلسي ركلة جزاء كما طرد قلب دفاع quot;الشياطين الحمرquot; الصربي نيمانيا فيديتش ما حرمه من المشاركة امام ليفربول (1-3).

ورأى فيرغسون حينها انه كان على الحكم طرد صاحب هدف التعادل البرازيلي دافيد لويز لارتكابه خطأ على واين روني كان يستحق عليه انذاره الثاني، مضيفا: quot;لم نستحق ذلك (الخسارة). هذا العام الثالث على التوالي الذي يرتكب فيه الحكام اخطاء تكلفنا المباراة (امام تشلسي). لعبنا بطريقة جيدة. كان اداؤنا رائعاquot;.

وواصل quot;لم اصدق ما حصل (عدم طرد لويز بعد خطأ على روني)، وحتى انه اعتدى قبل ذلك على تشيتشاريتو (المكسيكي خافيير هرنانديز) دون كرة، تدخل عليه ولم يتخذ الحكم اي قرار رغم وجوده قريبا من الحادث. اعتدى على روني بشكل واضح وعلى بعد ست ياردات منه والحكم لم يفعل اي شيء. غير هذا الامر مجرى المباراة. اذ سألتني ما الذي غير مجرى المباراة فاجيبك هذه هي القرارات التي غيرت المباراة وهو (الحكم اتكينسون) سيقود المباريات كل اسبوعquot;.

ودفع فيرغسون ثمن هذه الانتقادات لان الاتحاد المحلي اعتبر ان السير الاسكتلندي تمادى كثيرا فعاقبه بايقافه ثلاث مباريات، اضافة الى مباراتين اخريين كانتا معلقتين من العقوبة التي صدرت سابقا بحقه دون تنفيذ بسبب انتقاده الحكم الاخر الن وايلي.

وسيغيب فيرغسون عن مقاعد الاحتياط في المباريات الثلاث المقبلة في الدوري المحلي امام بولتون ووست هام وفولهام ونيوكاسل، اضافة الى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس امام الجار اللدود مانشستر سيتي في 16 نيسان/ابريل المقبل.