كشف السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي انه يتوقع من حارس المرمى المخضرم الهولندي ادوين فان در سار الاعتزال في نهاية الموسم الحالي.

وقال فيرغوسون ان يونايتد يستعد للفترة المقبلة بدون فان در سار، رغم ان الحارس البالغ من العمر 40 عاما قد يبقى في أولد ترافورد ليستهل مسيرة تدريبية.

وقال فيرغوسون: quot;نخطط أن يكون موسمه الأخيرquot;، لكنه اعتبر ان مسألة بقاء الحارس العملاق في الجهاز التدريبي لم تناقش بعد.

وكان فان در سار رفض بشدة الحديث المنقول عن اريك ستيل مدرب حراس المرمى في مانشستر الذي قال ان الحارس ينوي الاعتزال: quot;هذا كلام فارغ. لا أدري من أين خرجت هذه القصة. لا أعلم بعد متى سأتوقف. الان أركز على يونايتدquot;.

وتعج خزائن الحارس الهولندي الذي خاض 128 مباراة مع منتخب بلاده (رقم قياسي محلي) قبل ان يعتزل دوليا ثم يعود عن اعتزاله في تصفيات المونديال الاخير لمباراتين فقط رافعا رصيده الى 130 مباراة، بالالقاب اذ توج مع اياكس بطلا للدوري الهولندي اربع مرات والكأس الهولندية ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي وكأس السوبر الاوروبية وكأس القارية، كما حمل ألوان يوفنتوس الايطالي وفولهام الانكليزي.

واحرز فان در سار مع مانشستر القاب الدوري الانكليزي ثلاث مرات وكأس رابطة الاندية المحترفة ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية مرة واحدة بعد انضمامه الى صفوف الشياطين الحمر عام 2005.

وكان فيرغوسون أكد الشهر الماضي تعاقد فريقه مع حارس المرمى الدنماركي أنديرس ليندغارد حارس نادي أليسوند النروجي.

ودافع ليندغارد (26 عاما) عن ألوان منتخب بلاده 4 مرات ويتمتع بقامة طويلة (93ر1 م).

وجاء التعاقد مع ليندغارد تعويضا عن محاولة مانشستر الفاشلة لضم الاسباني الشاب دافيد دي خيا حارس مرمى أتليتكو مدريد الأسباني، بعد أن حالت رغبة إدارة ناديه الإسباني دون انضمامه إلى quot;الشياطين الحمرquot;، كما ان يونايتد سعى الى ضم الدولي الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ من أياكس أمستردام.