أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، على أن حرب التوقيعات التي خاضها النادي لضم لاعبين جدد قد انتهت بالفعل بالنسبة لفترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا السياق أن الصفقة التي انتقل بموجبها اللاعب، جيمس ميلنر، من أستون فيلا إلى المان سيتي قد زادت من حجم المبالغ التي أنفقها مانشيني على الصفقات الجديدة عن 130 مليون جنيه إسترليني منذ نهاية الموسم الماضي ndash; وهو الرقم الذي يزيد عن خمسة أضعاف المبلغ الذي أنفقه السير أليكس فيرغسون، مدرب نادي مانشستر يونايتد، لتعزيز صفوف فريقه في الموسم الجديد.

هذا وقد استنكر مانشيني ذلك الهجوم الذي شنه فيرغسون على المان سيتي، وقال فيه إن النادي أنفق ببذخ في الماضي لجلب النجاح إلى هناك. وأضاف المدرب الإيطالي في هذا السياق قائلا ً :quot; لقد أنفقت كل الفرق الأخرى أموالا ً كثيرة في الماضي. وهنا أنا لا أقصد ما كان يحدث قبل خمسة عشر عاماً، بل ما حدث في آخر عام أو عامين أو ثلاثة أعوام. من الطبيعي حين تريد شراء لاعب جيد، أن تقوم بإنفاق أموال، وهذا هو السوق. وليس من المهم بالنسبة لي ما قاله فيرغسون. فأنا أحترم رأيه، لكني أكرر أن اليونايتد، شأنه شأن السيتي، أنفق الكثير من الأموال في الماضيquot;.

ومن بين الانتقادات التي سبق وأن وجهها إلى السيتي، قال فيرغسون :quot;لقد رأينا على مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية ملاكا ً أثرياء باتوا جزءا ً من الأندية ويقومون لذلك بهذا الجهد الانتحاري من أجل إنفاق أموالهمquot;. وبعيداً عن تلك الحرب الكلامية التي تناولتها الصحافة الإنكليزية بين مانشيني فيرغسون، قال جيمس ميلنر، في أول تصريحات له عقب الانضمام رسمياً إلى صفوف مانشستر سيتي، إن هدفه الأول الآن هو إحراز لقب بطولة الدوري المحلي quot;ذا بريميرليغquot;.