رأى مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير اليكس فيرغوسون بان قطر تملك رؤية رائعة لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022.

وقال فيرغوسون على هامش معرض اسباير للرياضة في العاصمة القطرية الدوحة الاربعاء quot;اكن تقديرا كبيرا لملف قطر، وما يقوم به المسؤولون هنا ينم عن رؤية ثاقبة ستستفيد منها الدول الاخرى في المستقبلquot;.

وتابع quot;تتلخص هذه الرؤية ببناء بنى تحتية تفوق الوصف وبحسب معايير عالية جدا، كما ان ما اعجبني هو طريقة بناء الملاعب بحيث تستفيد منها الدول النامية في المستقبل كما علمت، لان 170 الف كرسي ستمنح لدول في حاجة اليها، وهذه خطوة تقدر للمسؤولين عن الرياضة القطريةquot;.

وكشف quot;بعض المآخذ على قطر بان المناخ ودرجات الحرارة ستكون عالية جدا في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين وهذا صحيح، لكن يبدو بان المسؤولين وجدوا الحلول المناسبة لهذه المعضلةquot;.

وتابع quot;اقيمت كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا في اجواء مناخية بلغت فيها درجات الحرارة الصفر وما دونه ولم يتأثر اي من اللاعبين، والامر سينطبق على قطر في حال استضافت البطولة خصوصا بان الحرارة داخل الملاعب ستكون حوالي 25 درجة مئوية بسبب التكييفquot;.

وختم quot;بالطبع ادعم ملف قطر خصوصا انه يمثل منطقة الشرق الاوسط التي يحق لها ان تنظم كأس العالم بعد ان حظيت مناطق اخرى مختلفة من العالم بهذا الشرف سابقا. زرت هذه المنطقة مرات عدة وشعرت بحب وشعف شعبها لكرة القدمquot;.

وتتنافس قطر مع ثلاث دول عن القارة الاسيوية من اجل استصافة كأس العالم عام 2022 وهي استراليا وكوريا الجنوبية واليابان بالاضافة الى الولايات المتحدة، علما بان التصويت على اختيار الدول سيتم في 2 كانون الاول/ديسمبر المقبل.