قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير اليكس فيرغسون جناحه الويلزي المخضرم راين غيغز (37 عاما) باللاعب quot;الخارقquot; نظرا لمساهمته الكبيرة في بلوغ فريقه الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتخطيه مواطنه تشلسي من خلال الفوز عليه ذهابا وايابا 1-صفر و2-1 على التوالي.

وشارك غيغز اساسيا في المباراتين وقد صنع هدف لقاء الذهاب الوحيد عندما مرر كرة ماكرة باتجاه واين روني، قبل ان يكرر فعلته ويمرر كرتين حاسمتين الى المكسيكي خافيير هرنانديز والكوري الجنوبي بارك جي سونغ في مباراة الاياب الثلاثاء.

واشاد فيرغسون بغيغز الذي خاض اول مباراة رسمية له في صفوف الشياطين الحمر قبل 20 عاما وفاز معه بجميع الالقاب وبينها دوري ابطال اوروبا مرتين عامي 1999 و2008 وقال quot;لقد قلنا وكررنا الامر ذاته في السنوات الاخيرة، انه خارق، ولاعب فريد من نوعهquot;.

واضاف quot;لعب دورا كبيرا في الاهداف الثلاثة التي سجلناها في المباراتين وبالتالي كانت مساهمته رائعة ودقته حيويةquot;.

وتابع quot;غيغز محظوظ لانه يملك بنية جسدية نحيفة وتوازنا كبيرا ولم يفقد هذا الامر بتاتا. بلوغ السابعة والثلاثين واللعب على اعلى المستويات يتطلب تضحيات كبيرةquot;.

اما غيغز فقال quot;كان لدينا خطة في المباراة لاننا كنا ندرك حاجة تشلسي الى التسجيل لينعش اماله بعد ان نجحنا في حسم مباراة الذهاب، واعتقد على العموم اننا نستحق بلوغ نصف النهائي كوننا حسمنا المباراتين في مصلحتناquot;.

وتابع quot;بالطبع الهدف الثاني الذي سجلناه مباشرة بعد هدف تعادل تشلسي قضى على اخر امل لديهم في العودة في المباراةquot;.

في المقابل، دافع مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي عن قراره اشراك المهاجم الاسباني فرناندو توريس اساسيا على حساب العاجي ديدييه دروغبا قبل ان يستبدله مطلع الشوط الثاني.

ولم يسجل توريس اي هدف في 11 مباراة خاضها حتى الان منذ انتقاله الى صفوف الفريق اللندني قادما من ليفربول مقابل 65 مليون يورو.

وقال المدرب الايطالي quot;فكرت مليا قبل اتخاذ هذا القرار وفضلت اشراك توريس اساسيا في مباراة كهذه لاعتقادي بانه يستطيع ان يتسبب بمشاكل لخط دفاع مانشسترquot;.

وعن اسباب استبداله في مطلع الشوط الثاني quot;كنت اريد ممارسة ضغط اكبر على دفاع مانشستر لذا اشركت ديدييه الذي لعب جيدا في الشوط الثاني. كنا في حاجة الى التسجيل في الشوط الثاني ونستطيع الاعتماد على قوة دروغبا البدنية لتغيير مجرى المباراة ولهذا السبب اخرجت توريسquot;.

وسئل ما اذا كان خروج تشلسي خالي الوفاض هذا الموسم يرسم علامة استفهام حول مصيره فقال quot;لست قلقا. يتعين علي ان اعمل واقدم افضل ما لدي. قرار البقاء او عدمه على راس الجهاز الفني ليس في يديquot;، مشيرا الى انه لم يتحدث بعد اللقاء الى مالك النادي رجل الاعمال الروسي الثري رومان ابراموفيتش.