تواصلت عقدة مانشستر يونايتد على ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; الخاص بغريمه تشلسي بعدما سقط امام الفريق اللندني 1-2 في مباراة مؤجلة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولم يذق فريق quot;الشياطين الحمرquot; طعم الفوز على تشلسي في ملعب الاخير منذ ان تغلب عليه 3-صفر في 20 نيسان/ابريل عام 2002 وهو كان قريبا جدا من فك هذه العقدة بعدما تقدم على مضيفه اللندني في الشوط الاول بهدف رائع لواين روني هو الاول له من خارج منطقة الجزاء منذ الخامس من شباط/فبراير 2008 (امام نيوكاسل) لكن المدافع البرازيلي دافيد لويز القادم من بنفيكا البرتغالي ادرك التعادل في الشوط الثاني قبل ان يخطف فرانك لامبارد الفوز في الدقيقة 78 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

كما تواصلت عقدة مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون امام نظيره الايطالي كارلو انشيلوتي لانه خسر المباريات الثلاث التي جمعته في الدوري الانكليزي مع الاخير، اضافة الى خسارته امامه ثلاث مرات في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما كان انشيلوتي مدربا لميلان.

اما الفوز الرسمي الوحيد للسير الاسكتلندي على نظيره الايطالي فكان عام 2007 في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما فاز مانشستر على ميلان 3-2 في quot;اولدترافوردquot;.

ولم يكن فيرغوسون راضيا بتاتا على ما جرى امس في quot;ستامفورد بريدجquot; وصب جام غضبه على حكم اللقاء مارتن اتكينسون الذي لم يكتف بمنح تشلسي ركلة جزاء بل انه طرد قلب الدفاع الصربي نيمانيا فيديتش ما سيحرمه من المشاركة امام ليفربول في المرحلة المقبلة.

ورأى فيرغوسون انه كان على الحكم طرد صاحب هدف التعادل دافيد لويز لارتكابه خطأ على روني كان يستحق عليه انذاره الثاني، مضيفا في حديث لquot;سكاي سبورتسquot;: لم نستحق ذلك (الخسارة). هذا العام الثالث على التوالي الذي يتركب فيه الحكام اخطاء تكلفنا المباراة (امام تشلسي). لعبنا بطريقة جيدة. كان اداؤنا رائعاquot;.

وواصل quot;لم اصدق ما حصل (عدم طرد لويز بعد خطأ على روني)، وحتى انه اعتدى قبل ذلك على تشيتشاريتو (المكسيكي خافيير هرنانديز) دون كرة، تدخل عليه ولم يتخذ الحكم اي قرار رغم وجوده قريبا من الحادث. اعتدى على روني بشكل واضح وعلى بعد ست ياردات منه والحكم لم يفعل اي شيء. غير هذا الامر مجرى المباراة. اذ سألتني ما الذي غير مجرى المباراة فاجيبك هذه هي القرارات التي غيرت المباراة وهو (الحكم اتكينسون) سيقود المباريات كل اسبوعquot;.

ورغم الخسارة التي حرمت مانشستر من الابتعاد في الصدارة بفارق سبع نقاط عن ارسنال الثاني، عبر فيرغوسون عن فخره بالاداء الذي قدمه لاعبوه، مضيفا quot;انا فخور بلاعبي فريقي، لقد تحملوا الكثير من القرارات الخاطئة التي صدرت ضدهم مؤخرا. لقد تجاوزوها وقدموا افضل ما لديهم وخلقوا الفرص. لم يستحقوا ذلك (الخسارة)quot;.

وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان هذا الفوز سيعيد تشلسي الى دائرة الصراع على اللقب، اجاب فيرغوسون بان الامر ممكن، لكنه بدا واثقا من قدرة فريقه على استعادة توازنه قبل زيارته الى ملعب quot;انفيلدquot; الخاص بالغريم الاخر ليفربول الاحد المقبل.

وتابع quot;ان قرارات مثل تلك التي اتخذت الليلة (امس) قد تغير اي شيءquot;، مشيرا الى انه تفاجأ من تحيز الحكم لمصلحة تشلسي.

اما انشيلوتي فاعتبر ان حظوظ فريقه في الاحتفاظ باللقب ضئيلة جدا رغم فوز الامس لان فارق النقاط ال12 الذي يفصله عن مانشستر يونايتد كبير جدا، مضيفا quot;لا اصدق ان الفارق 12 نقطة (نظرا الى مستوى فريقه). علينا ان نكون صريحين، جدول الترتيب يتحدث عن نفسه وعلينا احترام هذا الواقع. مستوى مانشستر كان اكثر ثباتا منا، الامر بهذه البساطةquot;.

وواصل quot;نحن متخلفون بفارق كبير عن مانشستر، كما انهم فريق جيد جدا، فريق قوي. علينا ان نبقى مركزين على فريقنا. هذا الانتصار مهم جدا بالنسبة لنا ولثقتنا بنفسنا لكننا غير قادرين على الوصول الى القمة في الفترة الحاليةquot;.

وابدى انشيلوتي اعجابه برد فعل لاعبيه في الشوط الثاني من اللقاء، مضيفا quot;عودتنا كانت جيدة جدا. كانت مباراة صعبة ضد فريق مذهل لكننا فزنا، وهذا كان مهما بالنسبة لنا. يونايتد قدم اداء مذهلا في الشوط الاول ولعب هجمات مرتدة رائعة. لعبنا الدقائق الاولى بطريقة جيدة لكننا عانينا في منتصف الشوط الاول في اغلاق المساحات عليهم. كان علينا ان نضعهم تحت ضغط اكبر. كان الوضع افضل في الشوط الثاني. استغلينا قوتنا في منتصف الملعب وحققنا التوازنquot;.

واردف المدرب الايطالي قائلا quot;اظهر الفريقان روحا جماعية جيدة. لم نواجه يوما مشكلة في وحدة اللاعبين، لطالما كانوا الى جانب بعضهم وهذا الامر لا يتغيرquot;.

واعرب انشيلوتي عن اعجابه باداء دافيد لويز المنتقل الى الفريق اللندني خلال فترة الانتقالات الشتوية، مضيفا quot;لقد اظهر مستوى مميزا امام فولهام وسجل هدفا مهما جدا (امس)quot;.

اما في ما يخص الوافد الاخر خلال الانتقالات الشتوية الاسباني فرناندو توريس، فرفض انشيلوتي التحدث عن فشل مهاجم ليفربول السابق في تسجيل اي هدف خلال اربع مباريات حتى الان، مضيفا quot;توريس لم يسجل، لكني لا اطلب من مهاجمي ان يسجل، انا اطلب منه ان يلعب للفريق. علينا ان ننظر الى ادائه بطرق متعددة. لقد لعب بطريقة جيدة، عمل بجهد كبير من اجل الفريق، حاول ان يضع المدافعين تحت الضغط. عليكم ان تسألوه شخصيا اذا كان (عدم التسجيل) قد اثر فيه، لكني لا اعتقد انه متأثر بهذه المسألة لاني لا اطلب منه التسجيلquot;.